مهرجان الفيلم الأوروبي التاسع بعدن

> عدن «الأيام» خاص :

> اعلن المجلس الثقافي البريطاني عن بدء إقامة فعاليات مهرجان الفيلم الاوروبي وذلك في 3 ديسمبر في عدن حيث يقدم المهرجان سنويا مجموعة من أفضل الأفلام الأوروبية في السنوات الأخيرة والمهرجان هذا العام هو التاسع وعدد الدول المشاركة لهذا العام اكثر من ذي قبل.

وجاء في بيان المجلس ان عرض الأفلام سيتم بمشاركة الدول التالي ذكرها:

بريطانيا ، المفوضية الأوروبية - وفد المفوضية الأوروبية، بالمشاركة مع السفارة النمساوية بمسقط ، الجمهورية التشيكية، فينلندا، فرنسا، المانيا، ايطاليا، هولندا، بولندا وتركيا.

وانه تم في السنوات السابقة عرض أفلام للدول الممثلة دبلوماسياً في اليمن ولكن سوف يعرض المهرجان هذا العام أفلاماً لدول الاتحاد الاوروبي غير الممثلة في اليمن.

الفيلم النمساوي سيكون الفيلم الممثل لوفد المفوضية الأوروبية في اليمن وفينلندا مشاركة كذلك بأحد الأفلام وهي لديها سفارة في المملكة العربية السعودية. تركيا التي ما زالت بصدد الإجراءات لدخولها في الاتحاد الأوروبي مشاركة أيضاً كما حدث في السنوات الأخيرة.

وحيث إن بريطانيا تتزعم الاتحاد الأوروبي في هذه الفترة فسوف يكون الافتتاح بعرض الفيلم البريطاني الذي يسر المجلس البريطاني الإشراف على العرض الأول له وهو فيلم «يوم جديد في صنعاء القديمة» من إخراج بدر بن حرسي وهو إنتاج يمني بريطاني مشترك تم تصويره السنة الماضية في صنعاء القديمة وهو الفيلم اليمني الأول. الفيلم مزيج من الرومانسية التي تجمع بين الدراما و المرح التي تحكي عن المتناقضات الموجودة لدى بعض الشخصيات و يتحدث الفيلم كذلك عن الجمال الساحر والمميز الذي تتميز به مدينة صنعاء القديمة.

وسيتم إقامة البرنامج في عدن لمدة عشرة أيام متتابعة من 3 الى 12 ديسمبر ويتم عرض فيلم واحد كل ليلة في الساعة الثامنة مساء في القنصلية الألمانية في خورمكسر سوف يتم التعريف بكل فيلم بواسطة ممثل عن كل سفارة والدخول مجاناً في جميع الأفلام.

والافلام التي ستعرض هي :

يوم جديد في صنعاء القديمة (بريطانيا)- 3/12، الابدية (المفوضية الاوروبية بالتعاون مع النمسا)- 4/12، صعود و هبوط (الجمهورية التشيكية)- 5/12، الملك المكبل (فنلندا)-6/12، العنصر الخامس (فرنسا)- 7/12، معجزة بيرن (المانيا)- 8/12، أحمر داكن (ايطاليا)-9/12، بحر الصمت (هولندا)-10/12، ملازم اول كفياتكوفسكي (بولندا)-11/12، جورا (تركيا)-12/12.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى