مؤسسة المياه بعدن تقر فصل خدمة المياه عن مرافق الاوقاف ابتداء من يناير القادم

> عدن «الأيام» خاص :

> أقر مجلس إدارة المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بمحافظة عدن في اجتماعه أمس رفع مذكرة إلى وزارة الأوقاف والإرشاد حول المديونية المتراكمة على الأوقاف من استهلاك المياه، حيث أقر فصل المياه عن المرافق التابعة للوزارة ابتداء من الأول من يناير 2006م القادم ما لم تتم جدولة تلك المديونية.

وكان المجلس خلال الاجتماع الذي ترأسه الأخ د. يحيى الشعيبي محافظ عدن رئيس مجلس الإدارة قد استعرض موضوعاً حول نتائج استبدال العدادات الواقفة في المناطق المختلفة بعدن في ضوء اطلاع المجلس على المذكرة المقدمة من الأخ مدير ادارة الكمبيوتر التي تتضمن النتائج التي توصل اليها في عملية استبدال العدادات الواقفة والعدادات المستبدلة والعدادات المتبقية وإجمالي عدد المشتركين في محافظة عدن حيث تم استبدال 7569 عدادا خلال العام 2004م كما تم في الفترة يناير- سبتمبر 2005م استبدال 10720 عداداً فيما تبقى استبدال 18138 عداداً من العدادات الواقفة في محافظة عدن.

واوضح التقرير أن عدة أسباب أدت إلى بطء عملية استبدال العدادات الواقفة المتبقية حالياً خصوصاً في بعض المناطق التي تتطلب تغييراً في الشبكة إضافة إلى استبدال الخطوط الرئيسية الموجودة داخل الاحواش في مناطق خورمكسر وبعض مواقع البناء العشوائي في مناطق الممدارة والبساتين ودارسعد إضافة إلى تغيير مواقع الركزات في كل المناطق من الممرات الخلفية أو غيرها من المواقع غير المناسبة وكذا تغيير المسافة الفاصلة بين العدادات في تلك الركزات في جميع مناطق المحافظة، كما اشار التقرير إلى أن عملية استبدال العدادات الواقفة في مناطق المحافظة مستمرة وفقاً لبرنامج عمل لتسيير هذه المهمة.

وكلف المجلس بهذا الصدد نائب المدير العام لشئون المياه باستبدال شبكات المياه الفرعية والخطوط الرئيسية للمناطق التي تعيق عملية استكمال واستبدال العدادات الواقفة وخاصة مناطق خورمكسر ومناطق عشوائية في الممدارة والبساتين ودارسعد كما كلف المجلس الإخوة مدير إدارة الكمبيوتر ومدير إدارة المستهلكين بالمؤسسة باستكمال استبدال العدادات الواقفة في كافة مناطق محافظة عدن وتقديم تقرير تفصيلي لمجلس الإدارة في دورة مارس 2006م والاستمرار بعملية المراقبة والقطع لاستخدامات المياه بالطريقة غير المشروعة في كافة المناطق والتنسيق المستمر مع مدراء المناطق لصيانة شبكات المياه بهذا الخصوص. وشدد المجلس على استكمال استبدال العدادات الواقفة في كافة المناطق لتحسين الموارد المالية للمؤسسة المحلية. كما استعرض مجلس الإدارة المؤشرات الرئيسية للفترة يوليو-سبتمبر 2005م وكذا البيانات الأساسية الأخرى لنشاط المؤسسة الخاصة (PIIS) للفترة يوليو - سبتمبر 2005م ومدى انتظام إرسال تلك المؤشرات في موعدها المحدد لقيادة وزارة المياه والبيئة والسكرتارية الفنية لإصلاح قطاع المياه والصرف الصحي بالوزارة.

وعبّر المجلس عن تقديره العالي لجهود السكرتارية الفنية للمجلس وما يبذله الأخ علي سيف ثابت سكرتير مجلس إدارة المؤسسة المحلية بعدن والمتميزة في الاعداد والتحضير لاجتماعاته المنتظمة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى