خلاف بين محلي شبوة ومكتب الخدمة يؤدي إلى وقف اجراءات التوظيف

> عتق «الأيام» خاص:

> توقفت في محافظة شبوة اجراءات التوظيف الخاصة بـ 219 درجة وظيفية جديدة اعتمدت لمكتب التربية والتعليم للعام الدراسي الحالي بسبب خلاف نشب بين مكتب الخدمة المدنية والتأمينات والمجلس المحلي للمحافظة.

وتتوزع تلك الدرجات المعتمدة بين 95 درجة لشهادة البكلاريوس، و110 درجات للدبلوم المتوسط، و40 درجة لدبلوم المعلمين.

وأفادت مصادر مطلعة بأن الخلاف قد حدث بعد اكتشاف محاولة جرت بموافقة مكتب التربية والتعليم بالمحافظة لتوظيف 30 درجة بشهادة الثانوية العامة (ذكور) وفقا لتوجيهات وتوصيات من قبل مسئولين كبار في صنعاء على حساب درجات دبلوم معلمين المقدرة بـ 40 درجة بحجة أن تلك الدرجات ستسخر لمناطق نائية.

وفي هذا الصدد أعلن المجلس المحلي للمحافظة عن رفضه فتوى التوظيف الصادرة عن مكتب الخدمة المدنية بشأن ذلك معتبرا إياها بأنها مخالفة للموازنة الوظيفية المعتمدة من قبل المحافظة لمكتب التربية والتعليم، التي خصصت 40 درجة وظيفية لشهادة الثانوية العامة (بنات) وفقا لما هو معمول به سنويا في اطار التوجه نحو دعم تعليم الفتاة في المحافظة.

ويصر المجلس المحلي للمحافظة على أن تتم عملية توظيف 40 معلمة من بنات المحافظة اللائي يحملن شهادة الثانوية العامة وحرمن في السنوات الماضية من الوظيفة نتيجة التلاعب في الوظائف المعتمدة سنويا للثانوية العامة بنات.

ويأتي هذا الخلاف في وقت لازالت درجات الثانوية العامة (بنات) للعام الماضي وعددها 74 درجة بدون مرتبات بسبب مخالفات حدثت في اجراءات التوظيف، حيث تم توظيف 57 درجة منها بشهادة ثانوية عامة بنين و17 درجة بشهادة ثانوية بنات فقط، مما أدى الى وقف الإعتمادات الخاصة بها من قبل وزارة المالية والامتناع عن اضافتها الى الموازنة المعتمدة لمكتب التربية والتعليم لعام 2005م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى