عودة التوتر الى قرية قرو واحتجاز 20 من النساء والاطفال

> عدن «الأيام» خاص :

> عاد التوتر من جديد إلى قرية قرو بمديرية البريقة صباح أمس السبت على إثر عودة العمل في المحفر الواقع في القرية.. وأبلغ «الأيام» المحامي عارف الحالمي أن «أهالي قرية قرو اعتصموا احتجاجاً على عودة العمل في المحفر بين الجبلين .. وقد جابهت قوات الأمن اعتصامهم بالاعتداء على المعتصمين من شيوخ ونساء وأطفال وألقت القبض في بادئ الأمر على سبع من النساء وأكثر من 20 طفلاً تتراوح أعمارهم بين 12-16 عاماً والزج بهم في السجون».

وأفاد المحامي الحالمي المترافع للدفاع عن أهالي قرو :«عند تواصلنا مع المسئولين في شرطة البريقة أفادوا أنه قد تم نقل (20) محتجزاً من النساء والأطفال إلى شرطة الشعب بعد ظهر أمس وعند الاتصال بالشرطة هناك أبلغونا بأن تعليمات عليا تلقوها بنقل ستة من النساء والأطفال إلى إدارة البحث الجنائي بالمحافظة والتحفظ على 14 آخرين في سجن شرطة مدينة الشعب».

وذكر المحامي الحالمي في سياق بلاغه أن قضية المحفر والأرض الخاصة بأهالي قرو قد جرى التحكيم فيها من قبل الشيخ صالح بن فريد العولقي عضو مجلس النواب وبمشاركة قيادات في المحافظة والسلطة المحلية والجيش وقد تناولتها «الأيام» في مطلع سبتمبر 2005م وقال: «لكن الأهالي فوجئوا بالسماح للمتنفذين بالعمل والعبث بأراضيهم وهم أصحاب الحق بالانتفاع فيها شرعاً وقانوناً».

مؤكداً أن الأهالي عازمون على المضي للدفاع عن حقوقهم بالطرق السلمية في الاعتصام والتظاهر وقال :«بصفتي محامياً عن كثير من أهالي قرو فإننا سنقاضي كل من تسول له نفسه المساس بحقوق وحريات الأهالي أمام القضاء وعبر منظمات حقوق الإنسان والحريات».

مناشداً منظمات المجتمع المدني بالوقوف إلى جانب أهالي قرو في استعادة حقوقهم .. ومناشداً السلطات الأمنية إطلاق سراح المحتجزين من النساء والأطفال.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى