يستفيد منها 150 الف نسمة و100 قرية وبحضور وزير النقل ومحافظ حضرموت..تدشين سفلتة المرحلة الاولى للطريق القبلية في حضرموت

> المكلا «الأيام» صلاح العماري :

> تم أمس تشدين العمل في سفلتة المرحلة الأولى من طريق المكلا- دوعن (الطريق القبلية) البالغ طوله (160) كيلومترا من منطقة الحرشيات بمديرية المكلا إلى منطقة (رحاب) بمديرية دوعن، التي ستختصر المسافة إلى مديرية دوعن وإلى وادي حضرموت وستخدم حوالي (150.000) نسمة.. من سكان مديرية أرياف المكلا موزعين على (100) قرية على امتداد طول الطريق الحيوي المهم.

وقد شهد الإخوة م. عمر محسن العمودي وزير النقل وعبدالقادر علي هلال محافظ حضرموت وعوض عبدالله حاتم وكيل المحافظة لشؤون الساحل أمس بدء العمل في سفلتة المرحلة الأولى البالغ طولها (30) كيلومتراً واطلعوا على سير العمل الذي يجري بمواصفات دولية، وحثوا مهندسي المشروع على مضاعفة الجهود وسرعة الانجاز مع الحفاظ على المواصفات المطلوبة، وأشادوا بمستوى العمل في الطريق مؤكدين على أهمية الطريق في ربط مديريات المحافظة والمحافظة عامة بالمحافظات المجاورة واختصار المسافة إلى مديرية دوعن كما اطلعوا على خلاطة الاسفلت العاملة في الطريق، التي تنجز (100) طن في الساعة.

والتقوا مواطني مديرية أرياف المكلا بجانب منطقة النويكة يتقدمهم الأخوان محمد أحمد بامقداد العكبري عضو المجلس المحلي بحضرموت ممثل المديرية وعوض سليمان برجف العكبري المدير العام لمديرية أرياف المكلا اللذان أشادا بمتابعة المحافظ والوزير والوكيل للمشروع واهتمامهم به.

جدير بالإشارة أن كلفة المشروع تبلغ 30 مليون دولار بتمويل من رجل الأعمال الشيخ محمد حسين العمودي وتنفذه مجموعة العمودي اليمنية للمقاولات ويبلغ عرض الطريق (10) أمتار مع الاكتاف وبه (260) عبارة تمَّ انجاز حوالي (90%) منها ويتواصل العمل حالياً في إنجاز شق وتمهيد بقية الطريق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى