موظفو المعاهد المهنية يشكون اعتماد بيانات مغلوطة من قبل لجنة النقل الى هيكل الأجور

> عدن «الأيام» خاص:

> نبهت نقابة التعليم الفني والتدريب المهني بعدن مكتب التعليم الفني والتدريب المهني الى ان المجلس النقابي قد استلم جملة من التظلمات والشكاوى مقدمة من موظفي مختلف المعاهد بالمحافظة.

وأوضحت النقابة في مذكرة وجهتها الى مدير عام مكتب التعليم الفني والتدريب المهني انه «وبعد الاطلاع على تلك الشكاوى والتظلمات ومقارنتها بكشوفات الاستحقاق اتضح لنا ان هناك كثيرا من البيانات مغلوطة ومشكوك بصحتها واعتمدتها اللجنة المكلفة بالنقل للهيكل العام للأجور والمرتبات الجديدة أدت الى تقديم هؤلاء الموظفين لتلك الشكاوى والتظلمات».

وأشارت النقابة في مذكرتها الى ان أهم تلك الشكاوى والتظلمات تمثلت في انه:

ـ تم اعطاء بيانات مغلوطة ومشكوك بصحتها لمجموعة من الموظفين استلم في ضوئها علاوات أقدمية ودرجات غير مستحقة.

ـ رفعت بيانات لموظفين تم تأهيلهم بالخارج (نفس الشهادة والمستوى والمدة الدراسية) على انهم حملة شهادة بكلاريوس وللآخرين دبلوم فني بصوة مزاجية وليس وفقا لما يحمله الموظف من مؤهل.

ـ تم تنزيل مجموعة من الموظفين من حملة مؤهلات ماجستير الى بكلاريوس، فكان من المفروض رفعهم بما يحملونه من مؤهل (ماجستير) واعتماد الدرجات المستحقة وفقا للتوجيهات.

ـ لم تطبق التوجيهات الخاصة بالنقل للهيكل العام للمرتبات والأجور وفقا للقانون رقم (43) لسنة 2005م، فكشف الاستحقاق شمل الجميع حتى المحالين للتقاعد وعدم تفريق الكشوفات كل على حدة. وأكدت النقابة «أن السرية التامة والمعتمة التي اتبعها (فريق الأجور) في تنفيذ الإستراتيجية والنقل للهيكل العام أدت الى كثير من الاختلافات والخروقات والأخطاء الفادحة مما عرقل استلام الموظفين للاستحقاقات المالية حتى يومنا هذا، علما بان جميع المرافق قد استلمت تلك الاستحقاقات والفروقات».

وطالبت النقابة بتشكيل لجنة تحقيق محايدة للمراجعة والتدقيق لكل ما ورد في المذكرة ومقارنتها مع الكشوفات المرفوعة والمسوحات الوظيفية السابقة والملفات الشخصية للموظفين،«على ان تقوم اللجنة برفع تقريرها في مدة أقصاها أسبوع واحد».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى