د.ياسين: البيض والعطاس يعملان ضمن نسق الاشتراكي

> «الأيام» عن «الشرق الاوسط»:

> في رده على سؤال حول وضع الإخوة علي سالم البيض وحيدر ابوبكر العطاس وقيادات الحزب الاشتراكي اليمني التي اتهمت بالمسئولية عن حرب 1994م، والتي ماتزال في الخارج وعن عودتهم الى اليمن.. أجاب الأخ د.ياسين سعيد نعمان، الأمين العام للحزب الاشتراكي اليمني قائلا:

«وضع هذه القيادات في قيادة الحزب الاشتراكي باعتبارهم أعضاء قياديين نحترمهم ولهم مكانتهم في الحزب الاشتراكي، وهم في أعلى هيئة قيادية في الحزب الاشتراكي، وهي اللجنة المركزية، ونشاطهم الحزبي مرهون بالعمل السياسي في إطار الحزب الاشتراكي، وهذا لا يعني أن يكونوا معارضة في الخارج ولكنهم يعملون ضمن نسق الحزب الاشتراكي. أما في ما يخص عودتهم إلى اليمن فإن ذلك يعود في الأساس إلى قرارهم الشخصي».

وعن قراءته للواقع السياسي الراهن في اليمن قال د.ياسين: «..الواقع السياسي محمول فوق آمال مختلفة من زاوية الشعور بأن هناك إمكانية للانتقال من المشاريع الصغيرة التي هي ما دون الوطني بسبب غياب المشروع الوطني الكبيرالذي يضع الجميع أمام مفترق طرق ، يضع البلد أمام مفترق طرق حقيقية في الوقت الذي تقاوم فيه السلطة حسب ما تدعيه هذه المشاريع الصغيرة لكنها تقاوم بشكل أكبر أي مشروع وطني من شأنه أن يسحب الأرض من تحت المشاريع الصغيرة. وفي هذه النقطة الرئيسية في اللحظة الراهنة هو أن تختار هذه السلطة التعامل مع المشاريع الوطنية الكبيرة المنقذة للوطن أو أن تستمر في تعاطيها مع المشاريع الصغيرة من منطلق أنها لا تشكل خطرا عليها لكنها تشكل مخاطر حقيقية على الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى