وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان الشقيقة تصل عدن وتزور معالمها التاريخية

> عدن «الأيام» نبيل مصطفى مهدي :

>
معالي الوزيرة العمانية والوفد المرافق لها في صهاريج الطويلة
معالي الوزيرة العمانية والوفد المرافق لها في صهاريج الطويلة
تزور مدينة عدن حالياً معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعلمي العالي بسلطنة عُمان الشقيقة التي وصلت إلى مطار عدن الدولي والوفد المرافق لمعاليها ظهر أمس وكان في مقدمة مستقبليها في المطار الإخوة أ.د. يحيى الشعيبي محافظ عدن وأ.د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن وعدد من المسئولين في قيادة المحافظة ورئاسة جامعة عدن.

وقد نـُظم لمعالي الوزيرة برنامج يضم عدداً من اللقاءات والزيارات الميدانية بدأ فور وصولها حيث قامت د. راوية بنت سعود البوسعيدية والوفد المرافق يرافقهم سعادة الأخ عبدالله بن حمد البادي سفير سلطنة عمان في اليمن بزيارة استطلاعية إلى كل من صهاريج الطويلة وبوابة ميناء عدن إضافة لزيارة بعض المعالم التاريخية.

وفي المساء أقامت رئاسة جامعة عدن مأدبة عشاء على شرف معالي الوزيرة العمانية والوفد المرافق لها حضره الإخوة يحيى الراعي نائب رئيس مجلس النواب الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام ومحافظ عدن ورئيس جامعة عدن وأعضاء مجلس الجامعة وعدد من المسئولين .. حيث رحب الأخ د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن باسم رئاسة الجامعة ومنتسبيها بمقدم معالي الوزيرة العمانية والوفد المرافق معبراً عن سعادته بزيارتها ووصف الزيارة بأنها ثمرة من ثمار علاقات الإخاء والتعاون المكلل بالحب المتبادل بين الشعبين الشقيقين اليمني والعُماني، الذي عمل على ترسيخه وتعزيزه القائدان العربيان الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية والسلطان قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان الشقيقة.

وأضاف الأخ رئيس الجامعة :«إننا وفي إطار زيارة معالي الوزيرة راوية بنت سعيد سنعقد لقاء مشتركاً صباح يوم غد (اليوم) الثلاثاء بجامعة عدن وذلك لاستعراض علاقة التعاون العلمي والتعليمي بين جامعة عدن والجامعات العُمانية وسنطلع معالي الوزيرة خلال اللقاء على ما شهدته جامعة عدن من تطور وتقدم في مختلف الجوانب العلمية والتعليمية».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى