فيما الشيخ القرضاوي يحث على تبني مشروع وقف الأمة الخيري..رئيس الجمهورية يتبرع بأرض استثمارية بعدن وقفا للقدس

> صنعاء «الأيام» عبدالفتاح حيدرة :

> واصل المؤتمر الرابع لمؤسسة القدس الدولية أمس بصنعاء جلسات أعماله التي تم فيها استعراض أعمال وبرامج ومشاريع الجمعيات العربية والإسلامية العاملة للقدس وكذا المشاريع الخاصة بمدينة القدس في مجال الحفاظ على المقدسات والبيئة التحتية والتنمية الاجتماعية والبشرية والزراعية إضافة إلى مشروع وقف الأمة لبيت المقدس الذي حث على تبنيه د. يوسف القرضاوي.

وأوضح د. محمد أكرم العدلوني الأمين العام لمؤسسة القدس الدولية «أن إجمالي التبرعات لصالح مشاريع القدس بلغت قرابة مليوني دولار أمريكي إضافة إلى وعود بتغطية تكلفة عدد كبير من المشاريع الأخرى سيتولاها فرع المؤسسة باليمن». من جانبه أعلن الشيخ عبدالله بن حسين الأحمر رئيس مجلس النواب نائب رئيس مجلس أمناء مؤسسة القدس، عن إنشاء وقف للقدس في العاصمة اليمنية صنعاء كما تم الإعلان من قبل ممثلي البحرين والسودان عن إنشاء وقفيات مماثلة في بلديهما.

إلى ذلك أعلن الأب أنطوان ضو، عن قيام كنيسة القيامة في القدس بجمع مبالغ نقدية لصالح مشروع وقف الأمة لبيت المقدس تعبيراً عن مدى ما يكنه المسيحيون من محبة ووفاء وتقدير لإخوتهم المسلمين وللتأكيد على ضرورة تعميق وتعزيز العيش المشترك والحوار الإسلامي -المسيحي.

ومن المقرر أن يُعقد صباح اليوم مؤتمر صحفي يتم فيه إعلان البيان الختامي والنتائج التي توصل إليها المؤتمر العام الرابع لمؤسسة القدس الدولية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى