أهالي قرو يعتصمون في أراضيهم موقفين أعمال التجريف والنيابة توجه بالإفراج عن المحتجزين

> عدن «الأيام» خاص:

> اعتصم سلمياً صباح أمس الإثنين عدد كبير من أهالي قرية كود قرو، بمديرية البريقة محافظة عدن، في أراضيهم المعتدى عليها موقفين أعمال التجريف الواقعة فيها.

وأفاد المحامي عارف الحالمي، المترافع عن أهالي قرية قرو «أن مساعي حميدة بدأت من قبل عدد من أعيان قرية قرو الذين قاموا برفقة الشيخ صالح عوض سالم قرو، عضو محلي البريقة، بمقابلة الأخ العقيد ركن عبدالله عبده قيران، مدير أمن عدن، الذي أكد بأن قضية أراضي أهالي قرية قرو ستعالج وفقاً لما ستصل إليه قيادة المحافظة».

وأوضح المحامي الحالمي أن «أهالي قرية قرو ما زالوا يواصلون اعتصامهم السلمي على أراضيهم، وسيستمرون فيه حتى يتم إعطاؤهم حقوقهم المتمثلة في أراضي قريتهم وفقاً للوثائق الموجودة بحوزة لجنة معالجة قضايا الأراضي، وقد وجدت قوة أمنية من شرطة البريقة في مكان الاعتصام لكنها لم تلق القبض على أحد من المعتصمين فيما ما يزال (24) من رجال وأطفال القرية محتجزين منذ يومي السبت والأحد الماضيين لدى شرطة البريقة».

وأكد الحالمي أن عضوي النيابة العامة بمديرية البريقة الأخوين محمد علي محرم وناصر العفيفي قاما أمس بالنزول إلى قسم شرطة البريقة واطلعا على احتجاز (24) من أبناء قرية قرو بينهم (9) أطفال، وأن عضو النيابة محمد علي محرم وجه بعدم استمرار احتجازهم والإفراج عنهم وفقاً للقانون طالما وأنهم لم يرتكبوا جريمة تذكر.

إلى ذلك طالب أهالي قرية قرو الجهات الرسمية بتنفيذ التحكيم الذي توصل إليه الشيخ صالح بن فريد العولقي، عضو مجلس النواب، بالتعاون مع قيادة محافظة عدن، وإلزام الجهات المختصة به.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى