معاني الصداقة

> «الأيام» نبيل يوسف فضل /المنصورة - عدن

> الصداقة هي علاقة بين شخصين أو أشخاص تجمعهم افكار متقاربة وعشرة طويلة تبنى على المودة والاخلاص فيما بينهم هذا عند الاصدقاء الاوفياء الذين يدركون معنى العشرة والعيش والملح ويفعلون له ألف حساب لانهم ذوو قلوب لها معدنها المميز ويقدسون الحبيب قبل الصديق والمعروف أفضل بكثير من المجهول هذا عند من رحم ربي من الاصدقاء.

أما الان في هذا الزمن فقد انعدمت كلمة الصديق المخلص وصعب تجد صديقا يخاف عليك ويرشدك إلى طريق الصواب لكي تنهل منه ما ينفعك، وهناك اصدقاء مع اسفي لهم فهموا معني الصحبة بشكل غير صحيح يعني (أصدقاء مشي حالك) ومثل هؤلاء لا تجد فيهم اشياء تستفيد منها ولا من أخلاقهم لان الذي يضر نفسه لا ينفعك.

ونلقى أصدقاء يضرب بهم المثل في أخلاقهم واتزان عقولهم ومكانتهم بين الناس هم هؤلاء الذين سوف ينفعونك وسوف تستطيع باخلاقهم المرموقة أن تكتسب اشياء افتقدتها في نفسك.

وكما قلنا أعرف كيف تختار أصدقاءك الذين سوف تفتخر بهم ذات يوم حيث يوجد بعض الأصدقاء مثل البلسم تجعله فوق جرحك يطيب . وأصدقاء لا ينفع أن يكون بينك وبينهم أي علاقة انسانية لانهم عاهةعلى أنفسهم وعلى مجتمعهم واحرص من هؤلاء الجبناء ذوي الوجه المتقلب فإنهم يعدونك كما يعدي الصحيح الاجرب.

وكل نوع من الصداقة والعلاقات لها طبعها وشكلها الخاص.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى