اختتام الدور ة العربية لتطوير المنظمات غير الحكومية وتدريب المدربين

> صنعاء «الأيام» خاص :

> أكدت الاخت أمة العليم السوسوة ، وزير حقوق الانسان ، على أهمية الشراكة بين مؤسسات المجتمع المدني من اجل تعزيز مبادئ حقوق الانسان ، وأوضحت ان دور المجتمع المدني في هذا الطريق أساسي ومتميز ينبغي تقويته وتطويره .

وفي كلمة ألقتها أمس الثلاثاء في حفل اختتام المرحلة الثانية من الدورة العربية الخاصة بتطوير المنظمات غير الحكومية التي نظمها مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الانسان بالتعاون مع مؤسسة المنح الديمقراطية ، قالت الوزيرة السوسوة :«ان الطريق الشامل لتعزيز مبادئ حقوق الانسان يتطلب ايمانا جادا وحقيقيا بهذه القضية النبيلة» .

تجدر الاشارة الى ان برنامج هذه الدورة تم تنفيذه في محافظات : عدن ، تعز وصنعاء في الفترة من 22/11 وحتى 6/12 وتضمن محاضرات في المبادئ الاساسية لحقوق الانسان وآليات الامم المتحدة اضافة الى ورش عمل في المحكمة الجنائية الدولية والاتفاقيات المتخصصة ومنها اتفاقية حقوق الطفل واتفاقية السيداو .

الدورة شارك فيها 20 مشاركا ومشاركة من منظمات المجتمع المدني العربية وخاصة العراق ، وتضمن برنامجها ايضا تدريبات عملية وزيارات ميدانية لمنظمات دولية ومحلية عاملة في اليمن ، ولقاءات بمسؤولي السلطة المحلية بالمحافظات التي تم التدريب فيها .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى