«الأيام» ترصد زيارة معالي وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان الشقيقة لمحافظة عدن..محافظ عدن: نأمل أن يكون النشاط الملاحي بين الموانئ العربية عملاً تكامليًا لا تنافسيًا

> عدن «الأيام» خاص :

>
خلال المباحثات بين محافظ عدن ومعالي الوزيرة والوفد المرافق لها
خلال المباحثات بين محافظ عدن ومعالي الوزيرة والوفد المرافق لها
الوزيرة العُمانية: سعدت للاطلاع على معالم عدن العريقة وسواحلها المتميزة...رحب د. يحيى محمد الشعيبي ، محافظ عدن ، بزيارة د. راوية بنت سعود البوسعيدية ، وزيرة التعاليم العالي بسلطنة عُمان الشقيقة والوفد المرافق لها الى محافظة عدن في اطار زيارتها الحالية لليمن ، وذلك خلال لقائه صباح أمس بمعالي الوزيرة وتناول اللقاء عددا من القضايا التي تهم البلدين .

في اللقاء استعرض د. الشعيبي ما تشهده عدن من أعمال وما يبذل فيها من جهود للنهوض بعجلة التطور والتنمية بمختلف المجالات وخاصة التطورات في المنطقة الصناعية والمنطقة الحرة ، وأوضح في هذا السياق ان مجلس الوزراء سيقف الاسبوع المقبل امام الاتفاقية المبرمة بين المنطقة الحرة بعدن وشركة دبي العالمية وهي الاتفاقية التي ستقوم الشركة بموجبها بتشغيل ميناء الحاويات بعدن .

وعبر د. يحيى الشعيبي عن أمله بان يكون النشاط الملاحي بين الموانئ العربية عملاً تكامليا لا تنافسيا ، وان يتم التنسيق المشترك فيما بينها لتفعيل النشاط التجاري بما يخدم المصالح المشتركة .

وأشار الى ان هناك ترتيبات يجري القيام بها لتوقيع اتفاقية توأمة بين مينائي عدن وصلالة العماني على اعتبار ان المينائين يحملان المقومات البيئة والاقتصادية نفسها ، وأكد على أهمية تطوير علاقات التعاون ي مجال التعليم العالي والبحث العملي من خلال تفعيل وتوسيع التعاون المشترك وتبادل الزيارات بين الجامعات اليمنية والعمانية

ومن جانبها أشادت معالى وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان بمستوى التطور والنهوض التنموي والاستقرار بمحافظة عدن . وعبرت عن أملها في ان تسهم زيارتها الحالية في تنامي وتطور علاقات التعاون بين الشعبين والبلدين على مختلف المستويات وبصورة خاصة في مجال التعليم العالي والتعاون المشترك بين جامعات في اليمن وسلطنة عمان .

رئيس جامعة عدن يلتقي الوزيرة العمانية
رئيس جامعة عدن يلتقي الوزيرة العمانية
اللقاء تم خلاله تبادل الهدايا التذكارية، بحضور الاخوة : د.عبدالكريم يحيى راصع ، رئيس جامعة عدن ، م . وحيد علي رشيد ، وكيل المحافظة، أحمد الضلاعي الوكيل المساعد للمحافظة وسعادة السفيرعبدالله بن حمد البادي سفير سلطنة عُمان باليمن .

وفي اطار زيارتها بحث أ.د. عبدالكريم يحيى راصع رئيس جامعة عدن أمس مع معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان التي تزور محافظة عدن في إطار زيارتها الرسمية لبلادنا جوانب التعاون العلمي والأكاديمي بين جامعة عدن والجامعات العُمانية وبما من شأنه تفعيل الاتفاقيات المبرمة بين الجامعات اليمنية والعُمانية في كافة الجوانب والأنشطة العلمية المختلفة.

وخلال اللقاء الذي حضره نواب رئيس وأعضاء مجلس الجامعة أكد رئيس جامعة عدن «أن زيارة معالي وزيرة التعليم العالي لبلادنا هي ثمرة اللقاءات السابقة التي تمت بين وزارتي التعليم العالي بين البلدين الشقيقين» مستعرضاً مع الوفد العُماني مراحل نشأة وتطور جامعة عدن وما تشهده من توسع ونجاح في الجوانب العلمية والأكاديمية التعليمية إلى جانب التطور في جوانب الدراسات العليا والبحث العلمي وكذا التوسع الإنشائي والعمراني مؤكداً حرص جامعة عدن على تقديم الدعم والتسهيلات للطلاب والطالبات العُمانيين الدراسين في كليات الجامعة سواء في التعليم الجامعي أو الدراسات العليا وتبادل زيارات الوفود الطلابية لاكتساب المهارات والمعلومات فيما بينهما خلال فترة التدريب الصيفي.

معالي الوزيرة ورئيس الجامعة أمام مبنى طب الأسنان بكلية الطب جامعة عدن
معالي الوزيرة ورئيس الجامعة أمام مبنى طب الأسنان بكلية الطب جامعة عدن
من جانبها أشادت معالي وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان بالنجاحات التي حققتها جامعة عدن مؤكدة على ضرورة تعزيز علاقة التعاون العلمي والأكاديمي بين الجانبين وتفعيل الاتفاقيات الموقعة بين الجامعة والجامعات العُمانية.

وقد قدم الأخ رئيس جامعة عدن درع الجامعة لمعالي وزيرة سلطنة عُمان كما قدم بعض الهدايا التذكارية لأعضاء الوفد العُماني المرافق.

بعد ذلك قامت معالي وزيرة التعليم العالي بالسلطنة والوفد المرافق لها يرافقهم الأخ رئيس جامعة عدن ونوابه بزيارة لكلية الطب والعلوم الصحية التقت خلالها بالمسئولين والطلاب الدارسين في تخصصات طب الأسنان والطب البشري والصيدلة. وفي تصريح خاص لـ «الأيام» عبرت معالي د. راوية بنت سعود البوسعيدية وزيرة التعليم العالي بسلطنة عُمان الشقيقة عن سرورها البالغ والوفد المرافق لها لزيارة عدن المدينة الجميلة والهادئة ولجامعة عدن ذات السمعة الرفيعة العلمية مؤكدة أن زيارتها هذه تأتي في إطار تعزيز العلاقات والروابط بين السلطنة واليمن الشقيق.

وقالت :«هذه الزيارة سمحت لي بالاطلاع على المعالم التأريخية العريقة لهذه المدينة ومناطقها الساحلية المتميزة والجميلة هذا إلى جانب بذل جهد لتفعيل علاقات التعاون العلمي بين الجامعات اليمنية والعمانية والعمل على توسعها وتعزيزها».

محافظ عدن يتبادل الهدايا التذكارية مع معالي الوزيرة
محافظ عدن يتبادل الهدايا التذكارية مع معالي الوزيرة
وعبرت عن ارتياحها لما شهدته من التطور الذي تسير فيه جامعة عدن متمنية مزيداً من التقدم والتطور لجامعة عدن ولمدينة عدن عموماً.

وأكدت أن زيارتها لعدن سنحت لها عقد لقاء بالأخ د. يحيى الشعيبي محافظ عدن حيث تم بحث سبل تدعيم العلاقات والروابط الأخوية بين البلدين الشقيقين، وقالت:«وقد اطلعنا نحن والوفد المرافق على ما تحقق من إنجازات في كافة المجالات وذلك في ظل القيادة الحكيمة لفخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية اليمنية»، كما أشكر صحيفة «الأيام» على اهتمامها بتغطية أخبار زيارتنا لليمن».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى