إطلاق أبناء قرو المحتجزين والسلطة المحلية تعد الأهالي بمعالجة نهائية لمشكلة أملاكهم

> عدن «الأيام» خاص :

> تم يوم أمس الثلاثاء 6/12 إطلاق 23 شخصا من أبناء قرية قرو من محتجزهم بشرطة البريقة ، كما تم رفع الاعتصام الذي نفذه أهالي القرية احتجاجا على استمرار تعرض أراضيهم للبسط ، وذلك بموجب توجيهات وتدابير اتخذتها قيادة السلطة المحلية بعدن ، التي التزمت للأهالي بمعالجة نهائية لمشكلة أملاكهم في غضون الأسابيع المقبلة .

جرى ذلك تنفيذا لما توصل اليه اللقاء الذي عقده الأخ عبدالكريم شائف، الأمين العام لمحلي عدن رئيس لجنة معالجة قضايا ادعاء ملكية الأراضي والعقارات بالمحافظة مع عدد من مشايخ وأهالي القرية بحضور العقيد عبدالله قيران ، مدير أمن عدن نائب رئيس اللجنة .

اللقاء هدف الى الحفاظ على السكينة والهدوء في المنطقة ، وتوصل ايضا الى اتخاذ اجراءات وتدابير أخرى، منها : عدم صرف أية أراض لأصحاب التعويضات، الى أن يتم وضع معالجة كاملة ونهائية لمشكلة أملاك أهالي قرو بالبريقة .

من جهة أخرى أكد لـ «الأيام» المحامي عارف أحمد الحالمي ، الموكل عن أهالي قرية قرو ، صحة ما توصل اليه اللقاء حيث تم رفع الاعتصام والإفراج عن المحتجزين، وعبرعن أمله في أن تتم معالجة قضية أملاك أهالي القرية وفقا لتلك النتائج .

وأفاد المحامي الحالمي بأن المصابين من أهالي القرية قرروا رفع قضية بشأن تعرضهم للضرب من قبل شرطة البريقة، وذلك استنادا لما لديهم من شهود وتقارير طبية ، وأوضح أن هؤلاء المصابين وعددهم 7 زشخاص بينهم 3 نسوة ، حرروا له وكالة شرعية لينوب عنهم في هذه القضية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى