اختتام فعاليات الملتقى الإقليمي حول آليات التمويل والضمان للصادرات والاستثمار

> صنعاء «الأيام» خاص:

> اختتمت في صنعاء أمس الاول الإثنين فعاليات الملتقى العربي الإقليمي حول آليات التمويل والضمان للصادرات والاستثمار,وشارك في هذا الملتقى كل من المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بدولة الكويت، الوحدة المصرفية الخارجية بمملكة البحرين، برنامج الصادرات بالمملكة العربية السعودية، المجلس الأعلى لتنمية الصادرات والبنك الوطني للتجارة والاستثمار بالجمهورية اليمنية.

وكان المشاركون في الملتقى قد ناقشوا دراسة قدمتها المؤسسة العربية لضمان الاستثمار بدولة الكويت تناولت النظام العربي لضمان الاستثمار والتعريف بالمؤسسة وأنشطتها الرئيسية والموارد المتاحة لها.

الى ذلك استعرض المشاركون دراسة حول بنود النظام العربي لضمان الاستثمار، التي شملت المخاطر المغطاة وشروط الصلاحية للضمان وأنواع العقود ونسب التعويض واجراءات الضمان، قدمها د.مروان بن غانم، وكذا دراسة أخرى حول النظام العربي لضمان ائتمان الصادرات.

وقدمت الى الملتقى دراسة من قبل برنامج الصادرات السعودية تتعلق بموضوع تفعيل الصادرات من خلال التضافر بين خدمة الضمان التي تقدمها وكالات الضمان مع توفير التمويل من البنوك والمؤسسات المالية.

وخلال الملتقى قدمت ايضا دراسة بعنوان «القدرات التصديرية للمنتجات اليمنية غير النفطية وآفاقها المستقبلية» من قبل المجلس الأعلى لتنمية الصادرات اليمنية ألقاها الأخ محمد أحمد حسين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى