الجيش الامريكي..مقتل 22 من طالبان في افغانستان

> كابول «الأيام» رويترز :

>
مقتل 22 من طالبان في افغانستان
مقتل 22 من طالبان في افغانستان
قال الجيش الامريكي امس الأربعاء إن 22 من مقاتلي طالبان قتلوا في اشتباكين مع القوات الامريكية والقوات المحلية في افغانستان,وقال الجيش في بيان ان 13 قتلوا في بداية الاسبوع في عملية في اقليم قندهار الجنوبي,واضاف البيان ان ثلاثة جنود امريكيين وثلاثة افغان واثنين اخرين من القوات الاجنبية التي تقودها الولايات المتحدة اصيبوا في الهجوم الذي استهدف خلية مسؤولة عن تنفيذ هجمات بعبوات ناسفة بدائية الصنع.

ورفض الجيش الكشف عن جنسية الجنديين المصابين من غير الامريكيين.

وقال الجيش الامريكي ان تسعة متشددين اخرين قتلوا امس الاول الثلاثاء في عملية مشتركة في اقليم ارزكان المجاور.

وقال جان محمد خان حاكم أرزكان لرويترز إن ستة آخرين من طالبان اعتقلوا وصودرت كمية كبيرة من السلاح في العملية التي قتل بها جندي افغاني.

وقال الجيش الامريكي انه طلب دعما جويا خلال اشتباك ارزكان الذي جاء في اعقاب هجوم على دورية من القوات الامريكية والافغانية,واضاف انه لم تقع اصابات امريكية.

ولم يتسن الاتصال باي من اعضاء طالبان ولكن قاريء محمد يوسف المتحدث باسم طالبان قال في وقت سابق إن مقاتلا من طالبان قتل في ارزكان الى جانب ثلاثة
أمريكيين.

وكان إقليما أرزكان وقندهار من معاقل طالبان إلى أن أطاحت قوات تقودها الولايات المتحدة بحكومة الحركة عام 2001 لرفضها تسليم أسامة بن لادن زعيم تنظيم القاعدة الذي القيت عليه مسؤولية هجمات 11 سبتمبر ايلول على الولايات المتحدة.

وشهد إقليم قندهار سلسلة من أحداث العنف في الأيام السبعة الماضية واضطرت مروحيتان أمريكيتان من طراز شينوك-47 للهبوط اضطراريا بعد أن أطلق مقاتلون من طالبان النار عليهما.

ولقي هذا العام نحو 60 جنديا أمريكيا مصرعهم في هجمات مرتبطة بطالبان معظمها في جنوب وشرق أفغانستان حيث ينشط المقاتلون. وهذا أكبر عدد من القتلى الأمريكيين يسقط خلال عام واحد منذ دخول القوات الأمريكية أفغانستان.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى