تأسيس منظمة «برلمانيون ضد الفساد» وتشكيل لجنة تحضيرية لها

> صنعاء «الأيام» رويتر/متابعات :

>
من اليمين سلطان العتواني وصخر الوجيه وعلي حسين عشال ود.عيدروس نصر
من اليمين سلطان العتواني وصخر الوجيه وعلي حسين عشال ود.عيدروس نصر
قال أعضاء في البرلمان اليمني أمس الأربعاء إنهم أسسوا منظمة "برلمانيون ضد الفساد" كفرع للمنظمة الدولية التي تحمل نفس الاسم,وجاء في بيان التأسيس أن هذه الخطوة كانت "إدراكا من النواب المؤسسين لأهمية دور البرلمان في مراقبة أعمال الحكومة ومساءلتها ومحاسبتها."

وأضاف أن هدف المنظمة هو الحفاظ على ثروات الشعب "في مواجهة الفساد الذي يهدد الثروات الوطنية والملكية العامة والخاصة ويشكل خطرا حقيقيا جسيما على رفاهية الشعب ويهدد القيم والأخلاق."

وضمت المنظمة في عضويتها نوابا من مختلف التوجهات السياسية.

وتوجد منظمات مماثلة في عدة دول عربية. وعقدت ندوة في القاهرة في يونيو الماضي ضمت تلك المنظمات وطالبت في ختام أعمالها الدول العربية التي لم تتأسس فيها منظمات للبرلمانيين لمكافحة الفساد بتسهيل قيامها.

واختير 4 نواب كلجنة تحضيرية للمنظمة، التي تكونت من كافة الكتل البرلمانية داخل مجلس النواب .

وتم اختيار سلطان العتواني رئيس كتلة التنظيم الوحدوي الناصري البرلمانية رئيساً، والنائب صخر الوجيه من كتلة المؤتمر الشعبي الحاكم نائباً، والنائب الدكتور عيدروس نصر رئيس كتلة الاشتراكي مقرراً، والنائب علي حسين عشال من كتلة التجمع اليمني للإصلاح مسئولا مالياً .

كما اختير أعضاء اللجنة التحضيرية وهم محمد الشدادي ، وعبد الكريم شيبان، وعبد الكريم الأسلمي ، وصادق البعداني، ومحمد صالح القباطي، و محمد الجوهي، وعلي حسين العنسي ، وحسين السوادي، وعبد الرزاق الهجري، ومحسن با صرة، وعبد العزيز جباري، ومحمد ثابت العسلي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى