السفير البريطاني: دعمنا للسلطة القضائية له دور في جلب الاستثمار ومكافحة الفقر

> صنعاء «الأيام» خاص :

>
مايك جيفورد
مايك جيفورد
التقى الأخ د. عدنان الجفري وزير العدل صباح أمس الأربعاء سعادة مايك جيفورد سفير المملكة المتحدة لدى اليمن وخلال اللقاء قدم الوزير شرحاً مفصلاً عن طبيعة النظام القضائي في اليمن وأكد أن استراتيجية تحديث وتطوير القضاء التي أقرها مجلس القضاء الأعلى مؤخراً وشاركت في صياغتها منظومة العمل القضائي من محكمة عليا ووزارة ونيابة عامة وأجهزة مساعدة حيث صححت الكثير من المفاهيم الخاطئة والممارسات المغلوطة التي ترسّخت عبر الزمن حتى أصبحت ثقافة في أوساط المجتمع ومنتسبي السلطة القضائية راسمة محددات التحديث والتطوير القضائي خلال العشر السنوات القادمة.

د. عدنان الجفري وزير العدل
د. عدنان الجفري وزير العدل
وأشار الوزير إلى أن التطوير والتحديث بحاجة إلى كلفة مالية وهناك مصفوفة اجراءات مزمنة لتنفيذ الاستراتيجية وقال :"نحن بحاجة لدعم الدول المانحة لنتمكن من تطوير وتحديث القضاء التجاري وتحديث الإدارة القضائية".

وأشاد الوزير ببرنامج الشفافية في المحاكم الابتدائية الذي تدعمه الحكومة البريطانية وكذا نتائج لقاءات مجموعة العمل من بريطانيا وهولندا والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة.

وأفاد د. الجفري "أن وزارة العدل بصدد تشكيل لجنة تعديل قانون السلطة القضائية بما يضمن مواكبة مواد لنصوص الدستور وإعادة هيكلة مجلس القضاء الأعلى.

من جانبه أكد سعادة السفير البريطاني التزام حكومة بلاده بدعم أجهزة السلطة القضائية في اليمن .. لافتاً إلى أن ذلك يأتي ضمن الشراكة الحقيقية بين البلدين لتطوير وتعزيز علاقات التعاون في الجانب القضائي والعدلي .. وقال :"إننا نسعى إلى تقديم دعم أفضل للعمل القضائي لما له من دور في جلب الاستثمار ومكافحة الفقر" وأشاد بالتطوير والتحديث الذي شهده القضاء اليمني وأكد أن إقرار مشروع استراتيجية تطوير وتحديث القضاء (2005-2010) خطوة مهمة في طريق التحديث والتطوير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى