غدا لقاء مع المانحين لمناقشة مصفوفة الإصلاحات الجديدة

> «الأيام» متابعات :

> من المقرر عقد اجتماع يوم غد الأحد بصنعاء مع المانحين برئاسة الأخ أحمد محمد صوفان نائب رئيس الوزراء وزير التخطيط والتعاون الدولي,وقالت مصادر مطلعة في وزارة التخطيط لـ«26 سبتمبرنت»: إن اللقاء سيناقش مصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والإدارية التي تبنتها الحكومة أخيراً وتشمل جوانب متعددة لتحسين البيئة الاستثمارية وتكريس قيم الشفافية والمساءلة وتحسين القضاء ومكافحة الفساد .

وأضافت المصادر أن الحكومة ضمّنت في مشروع الخطة الخمسية الثالثة للتنمية والتخفيف من ا لفقر 2006-2010 م توجهات ومرتكزات أساسية للنهوض بالقطاع الخاص من خلال استكمال إصلاح عناصر البيئة الادارية المحفزة اقتصادياً واستثماريا وترسيخ قيم الشفافية والحد من الاختلالات الادارية والمالية وتعزيز ورفع أداء أجهزة القضاء وتعزيز جوانب الإصلاح الضريبي بالاضافة الى تحسين القدرة التمويلية للاقتصاد وتعزيز ثقة القطاع الخاص والمستثمرين المحليين والأجانب بالبيئة الاستشارية المحلية . وأشارت المصادر إلى أن هذه التوجهات تتضمن العديد من الإجراءات العملية لتعزيز بيئة الأعمال وسد فجوة الموارد وتسريع عملية التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتعزيز النمو الاقتصادي ونقل التكنولوجيا الحديثة والنظم الإدارية المتطورة .

وتوقعت المصادر أن يتم التطرق في لقاء المانحين إلى مناقشة خطة تعبئة الموارد لتمويل الاستراتيجية الثانية للتخفيف من الفقر لتوجيه الموارد التمويلية المتاحة من مصادر محلية والمساعدات الخارجية وضمان الإيفاء بتعهدات المانحين .

يذكر أن وزارة التخطيط والتعاون الدولي أسست أخيراً وحدة فنية لتنسيق وتوجيه وتحسين فعالية المساعدات الخارجية بما يخدم أولويات التنمية .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى