الكابتن سامي حسن نعاش مدرب فريق نادي التلال الرياضي لكرة القدم لـ «الأيام الرياضي»:التلال يعيش أزمة حقيقية لكنه قادر على الخروج منها بالتفاف الجميع حوله

> «الأيام الرياضي» مدير التحرير:

>
«الأيام» كانت أول من استقبلنا وباركت فوزنا ببطولة الدوري العام
«الأيام» كانت أول من استقبلنا وباركت فوزنا ببطولة الدوري العام
بناء على الاتصالات الكثيرة والمستمرة والرسائل والفاكسات التي وصلتنا من الجماهير التلالية، والتي أبدى أصحابها من خلالها قلقهم المشروع على الفريق الكروي التلالي الأول بطل الدوري العام المنصرم، جراء عدم البدء باستعداداته للموسم الكروي القادم 2005-2006م، قامت «الأيام الرياضي» بترتيب لقاء مع الكابتن القدير سامي نعاش مدرب الفريق، الذي استقبلنا مشكوراً في منزله، وأجاب بكل ترحاب على كل أسئلتنا، شاكراً كل جماهير النادي على هذا القلق الذي قال:" أنه نابع من حبهم وغيرتهم على الفريق البطل».. لن نطيل عليكم.. تعالوا إلى مادار في حوارنا معه:

> كابتن سامي نعاش.. الموسم الكروي على الأبواب وأنتم كبطل للدوري المنصرم لم تبدأوا حتى اليوم تمارينكم الإعدادية والاستعدادية للدوري القادم الذي ستجرى قرعته غداً الأحد.. ماذا تقول حول ذلك خاصة وأن جماهيركم قلقة جدا؟

- شيء طبيعي أن تقلق جماهيرنا الحبيبة وكل الغيورين على هذا الفريق من جراء عدم البدء باستعداداتنا للدوري، ولكن لاشك أنهم يعلمون أنه حتى الآن لم تتضح الرؤية بعد حول هوية الدوري وبدايته الحقيقية، علماً بأن اللجنة المؤقتة ليس من مهامها تسيير الدوري العام، بقدر ما تتلخص مهامها في الإعداد والتحضير لانتخابات اتحاد الكرة، وبعد ذلك يمكن الإعلان من قبل الاتحاد الجديد القادم عن بدء نشاطاته بالدوري علماً بأننا علمنا بأن عدداً من الأندية ترفض نظام المجموعتين، لكن في اجتماع يوم غد الاحد الذي أعلن أنه ستناقش فيه لائحة الدوري وتجرى في نهايته القرعة ستتوضح فيه كل الامور الخاصة بدوري عام الكرة الجديد.. أما بالنسبة لعدم بدء استعداداتنا للموسم الجديد فأود أن أقول أن السبب هو الخمول الذي يخيم على إدارة نادينا، وارتباط مفاتيح العمل في النادي برئيس نادينا الأستاذ رشاد هائل الذي علمنا بأنه لم يعد راغباً في الاستمرار في رئاسة النادي وهذا ما يؤسفني، لأننا سنفقد شخصية كبيرة داعمة بحجم هذا الرجل الذي حققنا البطولة بفضله ، وزاد الطين بله أننا تفاجأنا بتقديم المهندس حسن سعيد قاسم نائب الرئيس لاستقالته لرئيس النادي وهو ما أعتبره أيضاً خسارة كبرى، ولكن عندي أمل في أن الجميع سيلتف من جديد حول هذا النادي الكبير البطل والعريق، خاصة الاستاذين رشاد هائل رئيس النادي وحسن سعيد قاسم نائبه للبقاء معنا في هذه الظروف الحرجة، لأنهما يحظيان بتقدير وإحترام كل الجماهير التلالية في كل المحافظات، وكل ما أتمناه أن نتدارك الأمر والوقت حتى لايفوتنا قطار الاستعداد للدوري، وأنا على يقين من أنه ستكون هناك حلول سريعة في حالة إقرار البدء بالدوري، وأنا أناشد الرئيس رشاد هائل بأن يصمد مع ناديه، لأنه هو من أوصله إلى هذا الإنجاز وأعاده للبطولات .

ترس عميد «الأيام» لفتة كريمة وشرف كبير لي
ترس عميد «الأيام» لفتة كريمة وشرف كبير لي
> المعروف أن أي ناد عند بداية أي موسم كروي يقوم بتجديد عقد مدربه عند رغبته في ذلك، فما هو الحال بالنسبة لك وأنت مقدم على موسم جديد؟

- أنا إبن النادي ولم يسبق أن أبرمت عقدا رسميا بيني وبين التلال، كل ما هنالك أنه تم الاتفاق معي (أدبياً) في الموسم الماضي على تدريب الفريق الأول مقابل مرتب حدد لي، وبدأت العمل، وذلك بحكم ثقتي المتناهية برئيس النادي، وحالياً أنا بانتظار انتشال الوضعية الإدارية الحاليةوانقشاع الأزمة في النادي بعودة الأستاذ رشاد هائل إلى النادي واستمراره في قيادة العمل في ناديه حتى استمر أنا في مهمتي التدريبية.

> جماهير النادي تود الاطمئنان على بقاء الكونغوليين الثلاثة في الموسم القادم، فماذا بالنسبة لهم؟

- يجب أن يعلم الجميع أن المحترفين الثلاثة الكونغوليين أمبو وأمبويو وأندومبي هم في يد الأستاذ رشاد هائل رئيس النادي الذي تكفل بإحضارهم وهو من بإمكانه إعادتهم إلى الفريق متى ماعادت الامور في نادينا إلى وضعها الطبيعي، كما يمكنه استقدام أفضل منهم، فقط نحن نتمنى الآن عودة الأستاذ رشاد هائل الى النادي، وكل شيء سيكون على مايرام.

> وماذا عن تدعيم صفوف الفريق في الموسم الجديد بعناصر محلية جيدة، وهل تقدمتم بأسماء تطلبون انضمامها إلى فريقكم؟

- كان هناك حديث سابق بيني وبين الأستاذ رشاد هائل رئيس النادي حول هذا الأمر، حيث تم طرح بعض اسماء لاعبين مميزين محليين سنحتاجهم لملئ بعض المراكز الشاغرة في فريقنا، اذكر منهم على سبيل المثال : عبده علي الادريسي وأحمد سالم الزريقي من شعب صنعاء.

> هل في حالة نجاحكم في عقد صفقات المحترفين للموسم القادم تنوون تصفية الفريق من اللاعبين الذين لستم في حاجة إليهم؟

- الحديث عن تصفية الفريق من بعض اللاعبين الذين لايفيدونه سابق لآوانه، خاصة وأنها مرتبطة بالعناصر المحترفة التي سنقوم باستقدامها عند استتباب الأمور في النادي.

> تكريم ناديكم المادي للاعبي الفريق الأول بمناسبة احرازهم البطولة تفاوتت فيه المبالغ بين لاعب وآخر ، وهذا سبب بعض الحساسيات بينهم ماذا عن هذا الجانب؟

- وضعنا بالاشتراك مع الإدارة مقاييس للتكريم قسمنا على أساسها اللاعبون إلى ثلاث درجات، واحتكمنا إلى عدد المباريات التي خاضها كل واحد منهم في الدوري، ومن هنا تمت المفاضلة، وصحيح أن ذلك كان له تأثيرات سلبية على البعض في البداية، لكننا عندما شرحنا لهم الأمر استوعبوا ذلك وقبلوا التكريم برحابة صدر ورضى كبير.

> كابتن سامي علمنا إن إدارة النادي لم تدفع حتى اليوم رواتب ثلاثة أشهر للاعبين.. فهل هذا سيؤثر على استعدادكم القادم للدوري الجديد؟

- هناك فعلاً تأخر في دفع رواتب ثلاثة أشهر لجميع اللاعبين، وهذا كما ذكرت نتيجة لعدم الاستقرار الإداري في النادي، وسوف تحل إن شاء الله جميع الامور عند عودة المياه إلى مجاريها.

أعرف ان الكل قلق حول استعدادات الفريق للموسم القادم.. ولكن..
أعرف ان الكل قلق حول استعدادات الفريق للموسم القادم.. ولكن..
> هل قدمتم تقريركم حول سير الفريق في الدوري والكأس لإدارة ناديكم؟

- أعتقد أنه في الفترة الحالية النادي بحاجة ماسة أولا إلى ترتيب أوضاعه كما ذكرت، ومن ثم يمكنني تقديم تقريري الجاهز ومناقشته مع الإدارة علماً بأن أحداً لم يستدعني حتى الآن من أجل ذلك.

> ماهو تقييمكم لأداء فريقكم في الموسم السابق كمدرب رغم تحقيقه البطولة التي كانت مرتقبة؟

- فريقنا التلال كان رائعاً في الدوري المنصرم، والدليل أنه اكد أحقيته بصدارة الدوري منذ أول أسبوع واستمر كذلك حتى نهاية مشواره في البطولة وهي سابقة لم تحصل أبداً من قبل، وكنت أتمنى أن تستغل حالة الاستقرار الكبيرة التي كان عليها الفريق بتعزيز مرحلة الاستقرار الفني بتهيئته لمرحلة الانطلاق الجديدة للموسم القادم، لكن للأسف الذي حصل أن النادي أصيب بحالة ضارة ولاشك من الركود والخمول مباشرة بعد انتهاء الموسم الماضي، حيث ظلت الإدارة عاجزة عن القيام بكثير من الامور التعزيزية المتعلقة بالفريق.

> ماهي النواقص التي يعاني منها الفريق البطل وهو بحاجة إلى تجاوزها؟

- نحن بحاجة اليوم الى عناصر محترفة جيدة في كل مراكز الفريق لأننا سندخل الدوري هذه المرة للدفاع عن لقبنا، خاصة وأن كل الفرق تستعد حالياً للنيل منا كبطل متوج، وليس كما كان حاصلاً في السابق عندما كانوا يستعدون لنا كفريق قوي وعريق فقط.

> الواضح كابتن سامي أنكم في كل موسم لاتستفيدون من فريق شباب النادي الذي يهتم بتدريبه الكابتن القدير سعيد دعالة .. لماذا؟

- لأن فريق الشباب بل كل فرق الفئات العمرية في نادينا لاتجد الرعاية المناسبة حيث لا ملاعب يتمرنون عليها ليتطوروا ولا اهتمام جاد بلاعبيها.. وأتمنى مخلصاً ان يجدوا مايستحقونه من اهتمام ورعاية، واستطيع القول اننا سنستفيد من اثنين من الشباب فقط في الدوري القادم هما علاء اللحجي ورمزي محمد علي.

> ماذا لو وافقت كل الأندية على قيام الدوري الجديد بنظام المجموعتين؟

- أنا كان لي رأي فيما يخص الدوري القادم وهو أن يقام بدلا عنه دوري تنشيطي لاندية الست المحافظات الاساسية للدرجة الاولى وهي: صنعاء، عدن، الحديدة، تعز، حضرموت وإب ولكن إذا وافقت الاندية التي ستحضر اجتماع الغد الذي دعت إليه اللجنة المؤقتة لكرة القدم، فنحن بالتأكيد مع الجميع، والأمر في الاخير راجع لإدارة نادينا، ولكنني أرى أن يتم أولاً انعقاد انتخابات اتحاد الكرة الشرعية،ومن ثم يتم إعداد الدوري بأي شكل يرونه مناسباً أو إلغائه لهذا الموسم ،خاصة وأننا تأخرنا كثيرا عن موعد البدء بالدوري.

سامي نعاش
سامي نعاش
> كابتن سامي ماذا سيكون موقفك اذا وجدت أن الامور في نادي التلال ظلت كما هي، خاصة بعد خروج الأستاذ رشاد هائل رئيس النادي عن صمته بإعلانه عن استقالته؟

- في هذه الحالة سيكون موقفي موقف أي مدرب محترف، وحينها لن يكون عندي أي مانع في العمل في أي ناد آخر يطلبني.

> ختاماً كابتن سامي ماهي الكلمة الاخيرة التي ترى ضرورة توجيهها إلى كل محبي الأحمر؟

- أولاً أحب أن أشكر «الأيام» التي دائما ما تكون معنا، فهي كانت أول من استقبلنا لتبارك لنا فوزنا بالبطولة،كما قامت بتكريمي بترس عميد «الأيام» الأستاذ الفقيد محمد علي باشراحيل وهو لفتة كريمة وشرف كبير لي .. أما جماهيرنا في كل المحافظات فأحب أن أقول لها إنني أكن لهم كل حب وتقدير واحترام وأقدر حرصهم وقلقهم على فريقهم البطل ، وأنني لأنني أحد أبناء نادي التلال فسيسعدني كثيراً أن أقود فريقنا هذا صاحب الشعبية الكبيرة في الموسم الجديد، وعبر «الأيام الرياضي» انقل لهذه الجماهير تحياتي، وأنا حالياً في انتظار استدعائي من قبل إدارة نادينا لأتابع مابدأته الموسم الماضي، وأشكر جماهيرنا وأشكر الاستاذ رشاد هائل على ماقدمه للنادي، ولا أنسى الدور الكبير والبارز للعقيد أحمد علي عبدالله صالح الرئيس الفخري للنادي وأتمنى أن ينظر إلى مايعيشه نادينا حاليا من أزمة حقيقية ويعمل على تدارك الوضع وإصلاحه بما يؤدي إلى قيام نادينا الحبيب في تأدية رسالته الرياضية في المجتمع الرياضي على أكمل وجه كما تعودنا منه .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى