مقتل طفل بعد انزلاق طائرة وخروجها الى الشارع بشيكاجو

> شيكاجو «الأيام» رويترز:

>
طائرة البوينج 737 بعد خروجها الى الشارع واصطدامها بسيارتين
طائرة البوينج 737 بعد خروجها الى الشارع واصطدامها بسيارتين
قال مسؤولون إن طائرة ركاب تابعة لشركة طيران ساوث وست ايرلاينز انزلقت امس على ممر في مطار ميدواي بمدينة شيكاجو الامريكية بعد هبوطها وسط عاصفة ثلجية وحطمت قطاعا من سور المطار واصطدمت بسيارتين على طريق مزدحم.

وقتل طفل كان في احدى السيارتين.

وقال متحدث باسم إدارة الطيران الاتحادية إن الطائرة وهي من نوع بوينج-737 كانت قادمة من بالتيمور وعلى متنها 98 راكبا اضافة الى طاقمها المكون من خمسة افراد. وانتهى بها المطاف عند تقاطع على الطريق وقد سقطت مقدمتها على الارض بعد تحطم العجلة الامامية.وقال كورتز تروتر رئيس مطافي شيكاجو إن سيارتين على الاقل اصطدمتا بالطائرة.واضاف قائلا "احدى السيارتين كانت تحت جانب الطائرة .. تحت احد الجناحين. السيارة الاخرى كانت قريبة من مقدمة الطائرة."

وقال مستشفى محلي إن طفلا عمره 6 سنوات كان راكبا في احدى السيارتين توفي. وقال مسؤول بالمستشفى إن شقيقين للطفل أصغر منه سنا ووالديه اصيبوا ايضا بجروح.

وقال تروتر انه بين 11 شخصا اصيبوا بجروح كان اربعة في السيارة الاخرى وثلاثة بين ركاب الطائرة "اصيبوا بصدمة" ونقلوا الى المستشفى.

وقالت إدارة الطيران الاتحادية ان الطائرة هبطت على الممر 31-ج الذي يبلغ طوله 1892 مترا تقريبا وهو أحد أطول الممرات في المطار الذي تحيط به طرق ومناطق سكنية. واغلق المطار بعد الحادث.

وقال تروتر ان بعض الوقود تسرب لكن اطقم الانقاذ سارعت الى احتوائه.

واضاف إن المجلس القومي لسلامة النقل سيجري تحقيقا في الحادث وطلب أن تبقى الطائرة في مكانها حتى يصل محققوه.

وأكدت ساوث وست ايرلاينز التي لها سجل ممتاز للسلامة الحادث في بيان صحفي.

وتسببت العاصفة الثلجية في تأجيل مئات الرحلات الجوية في مطار اوهاري الدولي وهو أكبر المطارين الرئيسيين في شيكاجو.

ووقع حادث مماثل في مارس 2000 لطائرة ركاب اخرى تابعة لساوث وست عندما تجاوزت الممر في مطار بوربانك في كاليفورنيا وحطمت السور واستقرت في ص

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى