اليابان تقدم منحاً لتنفيذ مشروعين في حضرموت وإب

> صنعاء «الأيام» خاص:

> قررت حكومة اليابان تقديم منحتين يبلغ إجمالهما (92,385) دولاراً أمريكياً، لتنفيذ مشروعين اليمن في إطار البرنامج الياباني المسمى "المنح المقدمة لمشاريع الأمن البشري الأهلية"، الهادف إلى دعم المشاريع الأهلية الصغيرة الحجم في المجالات المرتبطة بالاحتياجات الأساسية للإنسان مثل الصحة والتعليم الأساسي والخدمات العامة في البلدان النامية.

سيقوم المجلس المحلي لمديرية تريم بمحافظة حضرموت بتنفيذ المشروع الأول الذي تبلغ تكلفته (89,265) دولاراً لاستخدام المنحة لشراء (3) قلابات وشاحنة صغيرة ودراجتين نارتين و(22) صندوق قمامة، وتأتي هذه المنحة كمساهمة من اليابان لجعل من تريم التاريخية نظيفة وصحية.

أما المشروع الآخر البالغ قيمته (3,120) دولاراً أمريكياً فستقوم بتنفيذه منظمة (بارتنر ايد) الدولية لتزويد أربعة مراكز صحية بمديرية حبيش بمحافظة إب بعدد من الثلاجات اللازمة لحفظ اللقاحات والأدوية بطريقة آمنة.

سفير اليابان لدى الجمهورية اليمنية السيد يوايشي ايشي قام بالتوقيع صباح اليوم بصنعاء على الاتفاقيات الخاصة بهذين المشروعين مع كل من الأخ علي أبوبكر كنيد العوبثاني، مدير عام مديرية تريم والسيدة علياء فان دن بول، مديرية مشروع منظمة (بارتنر ايد) الدولية.

وخلال السنة المالية اليابانية الحالية (إبرايل 2005 - مارس 2006م) نفذت حتى الآن (16) مشروعاً في اليمن، بما في ذلك هذان المشروعان، في إطار البرنامج المذكور أعلاه بلغت قيمتها الاجمالية حوالي مليون وخمسمائة ألف دولار.

تجدر الإشارة أن حكومة اليابان مولت في إطار البرنامج خمسة عشر مشروعاً في اليمن في السنة المالية اليابانية الماضية بلغت قيمتها حوالي مليون دولار أمريكي. ويسر السفارة أن تدعو منظمات غير حكومية إلى تقديم مقترحات بمشاريعها لتنفيذها في إطار هذا البرنامج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى