رئيس غرفة عدن يستعرض مع القنصل الليبي أوجه التعاون الاقتصادي والتجاري

> عدن «الأيام» خاص :

>
القنصل الليبي في غرفة عدن التجارية
القنصل الليبي في غرفة عدن التجارية
استقبل الشيخ محمد عمر بامشموس رئيس الغرفة التجارية الصناعية بعدن صباح الخميس 8/12 الأخ عبدالله موسى الفقهي ، القنصل العام للجماهيرية الليبية في عدن حيث رحب به رئيس الغرفة واستعرض معه علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري .

واستعرض الشيخ بامشموس دور عدن التاريخي في خدمة التجارة الدولية مؤكداً الرغبة الجادة والصادقة لدى القيادة السياسية وفي مقدمتهم فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية في جعلها تستعيد دورها كمنطقة حرة لخدمة التجارة العربية والدولية على حد سواء .

وأعرب عن أمله في أن يستفيد رجال الأعمال والمستمثرين في ليبيا الشقيقة من الفرص الاستثمارية المتعددة في المنطقة الحرة بعدن ، وقال :«إن منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى ستقدم نقلة نوعية في تحسين التجارة البينية بين البلدان العربية وهي خطوة مهمة في تكامل الاقتصاديات العربية لمواجهة متطلبات منظمة التجارة الدولية والانسجام مع متغيرات العصر» . وأضاف :«ونأمل أن يتم في القريب العاجل تشغيل خط ملاحي يربط بين الموانئ اليمنية والموانئ العربية في حوض البحر المتوسط بما يسهم في تعزيز وتفعيل التبادل التجاري».

من جانبه أعرب القنصل العام الليبي عن شكره وتقديره للغرفة والجهود التي تضطلع بها لخدمة القطاع الخاص ، مؤكداً الرغبة لدى رجال الاعمال في ليبيا والمستثمرين للاستثمار في اليمن والاستفادة من الفرص المتاحة فيها .

وأشار إلى إمكانية أن تتم خلال الفترة المقبلة مناقشة تشغيل خط ملاحي بين موانئ ليبيا والموانئ اليمنية ، وأوضح أن النقل البحري يحتل أهمية قصوى في عالم التجارة ، متمنياً أن تتضاعف التجارة العربية - العربية لتحقيق المصالح المشتركة مع الأشقاء في إفريقيا السمراء.

حضر اللقاء م. أحمد هادي سالم مدير عام الغرفة، ومنصر عبدالرحمن بازرعة مدير التجارة الخارجية وعلي محمد السليماني رئيس قسم الإعلام بالغرفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى