اعدام قاتل تبرأ من حياة العصابات في امريكا

> سان كوينتين «الأيام» رويترز :

> اعدم ستانلي توكي وليامز زعيم عصابة سابق أدين بقتل اربعة اشخاص بوحشية عام 1979 في سجن سان كوينتين بكاليفورنيا في ساعة مبكرة من صباح امس الثلاثاء بعد رفض المحاكم العليا وحاكم الولاية ارنولد شوارزنيجر التماسات للابقاء على حياته.

واعدم وليامز بحقنة قاتلة في السجن الواقع شمالي سان فرانسيسكو بعد محاولات محمومة باءت بالفشل من جانب انصاره لاعادة فتح قضيته بعد ان تبرأ من حياة العصابات خلال 24 عاما امضاها في السجن في انتظار تنفيذ حكم الاعدام.

واثارت القضية اهتماما واسعا وجدلا محتدما بشان عقوبة الاعدام في الولايات المتحدة بعد ان كتب وليامز (51 عاما) وهو في السجن سلسلة من الكتب تحذر الشبان من حياة العصابات.

وقال انصاره انه حدث تغير اساسي في شخصيته خلال الفترة التي امضاها في السجن والتي تقترب من نصف سنوات عمره. غير ان شوارزنيجر قال ان اصرار وليامز على ادعاء البراءه ينفي اي زعم بانه كفر عن ذنبه.

وكتب شوارزنيجر أمس الاول الاثنين في رفضه طلب الرأفة "يصر ستانلي وليامز على انه بريء وانه لن يعتذر ولا ينبغي له ان يعتذر او يكفر عن ذنبه لقتله الضحايا الاربعة في هذه القضية.

"ولا يمكن استخدام الرأفة دون اعتذار او تكفير عن جرائم قتل وحشية بلا منطق."

وادين وليامز عام 1981 بقتل البرت اوينز بينما كان الضحية منبطحا على الارض اثناء سرقة 120 دولارا من احد المتاجر. وبعد اسبوعين قتل وليامز مهاجرا مسنا من تايوان وزوجته كانا يديران فندقا صغيرا كما قتل ابنتيهما.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى