د. الهمداني: فيما كانت الأمور تجري طبيعياً سارع البنك المركزي بوضع يده على البنك الوطني

> صنعاء «الأيام» خاص :

> ناشد يوم أمس الأخ د. أحمد علي الهمداني فخامة الأخ علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية «التدخل السريع لوقف الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي»,وكان د. الهمداني قد بعث برسالة إلى فخامة رئيس الجمهورية وطلب نشرها في «الأيام» فيما يلي نصها: «مناشدة من الدكتور أحمد علي الهمداني إلى فخامة الأخ رئيس الجمهورية حفظه الله..

سيدي الرئيس، نهنئ فخامتكم بمناسبة انعقاد المؤتمر السابع في مدينة عدن.

لمعرفتنا وإلمامنا بحكمتكم الرشيدة التي قادت البلاد إلى الرخاء الاقتصادي والاستقرار الأمني أتوجه إليكم بهذه المناشدة التي أبيّن فيها لكم ما لم يصلكم بخصوص قضية البنك الوطني للتجارة والاستثمار، الخطوة التي قام بها محافظ البنك المركزي وهي وضع اليد على البنك وكان بإمكانه طرح معالجات قانونية انطلاقاً من منطق الواقع الاقتصادي بدلاً من التهور والاستعجال في اتخاذ قرار بشأنه وأبعاده زلزلة ثقة المستثمرين والمودعين ودبّ الذعر فيهم وهو يعلم أن أكثر من (50%) من سيولة البنك لدى مقاولين معتمدين ويعملون بمشاريع حكومية تنموية فيها الطرقات، الجسور، المجاري.. الخ وقد تكرمتم مشكورين بالتوجيه إلى الأخ رئيس مجلس الوزراء بصرف مستحقات المقاولين المقترضين من البنك الوطني، كما سبق أن أصدر الأخ رئيس مجلس الوزراء توجيهات بنفس الموضوع للأخ وزير المالية، ومحافظ البنك المركزي كان على علم بذلك، علماً بأن بعض المقاولين المنفذين هم أعضاء في مجلس الإدارة ويقوم أحدهم بتنفيذ مشاريع حكومية لوزارة الشباب والرياضة منها الاستاد الرياضي في تعز والاستاد الرياضي في الحديدة.

سيدي الرئيس.. في الوقت الذي كنا نتابع تنفيذ أوامركم باستلام المبالغ المتعلقة بالمستخلصات للبنك الوطني وكانت الأمور تجري مجراها الطبيعي لولا الإسراع بوضع اليد على البنك الوطني تمهيداً لتصفيته بدون وجه حق.

نناشدكم التدخل السريع لوقف الإجراءات التي اتخذها البنك المركزي خصوصاً وأننا نملك حلولاً بديلة منها دخول شريك استراتيجي لتطوير البنك.

تقبلوا يا فخامة الرئيس تقديرنا واحترامنا».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى