محكمة استئناف تؤكد حكما بالسجن عشر سنوات على اسلامي فرنسي من اصل جزائري

> باريس «الأيام» ا.ف.ب :

> اكدت محكمة الاستئناف في باريس امس الاربعاء حكما بالسجن عشر سنوات صدر على الاسلامي الفرنسي من اصل جزائري جمال بقال المتهم بتشكيل عصابة اجرامية ارهابية كانت تعد لاعتداءات ضد المصالح الاميركية في فرنسا.

كذلك اوصت المحكمة بعدم الافراج عن المتهم المعتقل منذ اربع سنوات طوال ثلثي مدة العقوبة على الاقل وحتى منتصف 2008,واعلن محاميه جان ألآن ميشال انه لن يطعن في الحكم.

واعتقل بقال في تموز/يوليو 2001 في دولة الامارات العربية المتحدة عندما كان عائدا من فرنسا بعد اقامة طويلة في المنطقة الحدودية بين باكستان وافغانستان حيث معسكرات تدريب تنظيم القاعدة.

واكد المتهم للمحققين ان ابو زبيدة، احد مساعدي بن لادن، امره بتنظيم مجموعة لارتكاب اعتداء انتحاري بسيارة مفخخة ضد السفارة الاميركية في باريس خلال 2002.

وبعد بضعة اسابيع من اعتداءات الحادي عشر من ايلول/سبتمبر سلم بقال الى فرنسا حيث انكر تصريحاته مؤكدا انه تعرض الى التعذيب على يد المحققين في الامارات وانه لم يفعل سوى ان كرر السيناريو الذي طلبوه منه.

وابدت المحكمة تسامحا اكبر مع كمال داودي الذي اعتبرته المحكمة الابتدائية التي اصدرت في حقه حكما بالسجن تسع سنوات انه الشريك الاول لبقال.

وخفضت المحكمة الحكم الى ست سنوات والترحيل من الاراضي الفرنسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى