نائب ولاية دثينة (سابقا) الشيخ حسين منصور باجابر في رحاب الخالدين

> مودية «الأيام» محمد صالح الداحمة:

> انتقل الى رحمة الله تعالى في الثانية من فجر يوم أمس السبت في صنعاء الشيخ حسين منصور صالح باجابر، نائب ولاية دثينة (سابقا) عن عمر ناهز 85 عاما إثر مرض عضال ألم به.

وقد شيعت جنازة المغفور له الشيخ باجابر بعد الصلاة عليه عصرا الى مثواه الأخير بمقبرة مودية حيث ووري الثرى وسط حشد كبير من المشيعين في مقدمتهم الإخوة الهيثمي عشال، عضو مجلس الشورى والعميد محمد عبدالله السياري، مدير عام مكتب نائب رئيس الجمهورية وعلي حسين عشال، عضو مجلس النواب، وأحمد عبدالقادر شايع، مدير عام شركة النفط والغاز والعميد محمد صالح علي، نائب مدير أمن محافظة أبين وعدد من مناضلي الثورة وقادة عسكريون ومشائخ وأعيان القبائل في المديرية.

الفقيد من مواليد عام 1920 بمنطقة مودية محافظة أبين، التحق بالسلك العسكري في بداية الأربعينات وعين نائبا لولاية دثينة في الفترة من 1960 الى يوليو 1967م.. وخلال تلك الفترة قام ببناء 8 مدارس ابتدائية و3 وحدات صحية ومستوصف عام وأدخل الكهرباء الى مودية عام 1966م، كما قام بتطوير نشاط جمعية مزارعي دثينة الى ان توسعت لتشمل كل الولاية وانشاء لجنة (برلمان مصغر) للتشاور في الولاية بشأن قضايا الثأر والنزاعات القبلية.

ومع قيام ثورة 14 أكتوبر المجيدة قدم المغفور له كل ما لديه من امكانات للثوار وجيش التحرير والقطاع الفدائي في عدن، وبعد اقصائه من عمله عام 1967م من قبل السلطات البريطانية غادر الى الشطر الشمالي آنذاك، وفي عام 1972 انتقل مع أسرته الى دولة الإمارات العربية المتحدة للعيش فيها.

كان الفقيد كريما ومتواضعا ومتعاونا على فعل الخير ويشفق على الفقراء والمحتاجين، وكان الناس داخل البلاد وخارجها يكنون له الحب والاحترام والتقدير.

«الأيام» تنقل أحر التعازي والمواساة لأسرة الفقيد، سائلين المولى عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويدخله فسيح جناته وان يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.. إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى