الجعفري يدعو قناة الجزيرة الى "تصحيح خطئها مع الشعب" العراقي

> النجف/العراق «الأيام» ا.ف.ب :

>
رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري
رئيس الوزراء العراقي ابراهيم الجعفري
دعا رئيس الوزراء العراقي المنتهية ولايته ابراهيم الجعفري امس السبت قناة "الجزيرة" الفضائية الى "تصحيح خطئها مع الشعب" العراقي بعد تصريحات كاتب عراقي شيعي استضافته في احد برامجها وانتقد المرجعية الدينية في العراق.

وقال الجعفري بعد لقاء مع المرجع الشيعي آية الله على السيستاني في مدينة النجف الشيعية المقدسة (160 كلم جنوب بغداد) "على الجزيرة تصحيح موقفها,صححوا خطأكم مع الشعب اولا".

واضاف "نجد بعض الاقوال التي تمس بقدر هذا الشعب من حيث مساسها بالرجل الذي كرس حياته لخدمة العراق"، في اشارة الى السيستاني

وتابع "بعثوا (الجزيرة) لي وفدا قبل فترة (...) فقلت لهم مشكلتكم مع الشعب العراقي وليس مع الحكومة".

ولقي الجعفري استقبالا حافلا امس السبت من اهالي النجف الشيعية المقدسة حيث زار السيستاني.

وتجمع خلال الزيارة مئات العراقيين امام مكتب السيستاني في شارع الرسول وسط المدينة، مؤكدين ولاءهم للمرجعية ومرددين هتافات تأييد للمرجعية وللجعفري من بينها "تاج تاج على الرأس سيد علي السيستاني" و"حي على خير العمل الجعفري هو الامل".

كما رفعوا صورا للمرجع الشيعي ولافتات مؤيدة لقائمة الائتلاف العراقي الموحد التي تمثل اغلب العراقيين الشيعة في العراق وتضم احزابا وتجمعات شيعية اهمها حزب الدعوة الذي يتزعمه الجعفري.

وانتهز متظاهرون الفرصة ليعبروا عن استنكارهم ما بثته "الجزيرة" في احد برامجها الثلاثاء من انتقادات وجهها احد ضيوفها الى السيستاني.

واضطر احد ممثلي المرجع الديني الى التأكيد باسمه امام المتظاهرين ان "السيد علي السيستاني لا تزيده هذه التخرصات من هذه القناة او غيرها الا غلوا ورفعة".

واضاف ان "هذه التجاوزات على مقام المرجع الشريف المقصود بها انتم وانتم تعلمون والعالم كله يعلم مواقف المرجعية الشريفة منذ اكثر من الف عام وفي ثورة العشرين وكل الثورات"، مؤكدا ان "المرجعية كانت تدعو للتحرر والوحده".

وتابع "السيد يبلغكم شكره وانتم تثبتون يوم بعد يوم انكم اهل للمسؤولية وهو لا ينساكم من الدعاء".

واكدت "الجزيرة" انها لا تتحمل مسؤولية تصريحات ضيف في احد برامجها. واكد المدير العام للقناة وضاح خنفر لوكالة فرانس برس ان "ما يقوله الضيوف على الهواء لا يعبر بالضرورة عن راي القناة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى