عمال النقل البري بحضرموت ينوون الاعتصام بسبب حرمانهم من قانون الأجور

> المكلا «الأيام» صلاح البيتي :

> رفعت لجنة المتابعة المنبثقة عن عمال المؤسسة المحلية للنقل البري بمحافظة حضرموت (الدفعة الأولى) المحالين لوزارة النقل أمس مذكرة الى م. عمر محسن العمودي، وزيرالنقل وعبدالقادر هلال، محافظ حضرموت شكوا فيها حرمانهم من عدة مستحقات ومنها عدم ادراجهم في اطار قانون الأجور.

المذكرة وقعها الأخ عامرعبدالله النهدي، رئيس لجنة المتابعة وتم نسخها لعدد من الجهات بالوزارة والمحافظة وجاء فيها :«منذ ان تم احالة عمال مؤسسة النقل البري الى موازنة وزارة النقل في مطلع 92م لم يتم تسوية الوضع المعاشي على الرغم من تبادل المذكرات اذ ان متوسط رواتب العاملين لا يتجاوز 14 الف ريال في ظل متطلبات الحياة المتعددة» .

وأضافت : «وعند صدور القرار الوزاري لاعتماد قانون الأجور استبشر العاملين خيرا الا انه لم يتم ادراجهم بإطاره على الرغم من اعداد الكشوفات الخاصة بالهيكل من قبل مكتب النقل ولا نعلم من وقف حجر عثرة أمام هذه المستحقات واختلق مبررات غير منطقية للحيلولة دون ذلك ، خاصة وان العمال مدرجون بالموازنة».

وأشارت المذكرة الى ان العمال وبسبب حرمانهم من مستحقات القانون ينوون تنظيم اعتصام في 20/12 أمام مقر فرع اتحاد النقابات ومبنى المجمع الحكومي لدوائر السلطة المحلية بالمحافظة .

لجنة المتابعة ناشدت الأخوين وزير النقل ومحافظ حضرموت ، الأخذ بما جاء في مذكرتها والتوجيه للمختصين بإدراج العاملين ضمن قانون الأجور لتحقيق مصلحة الجميع ، وطالبت بتدخل رئيس المكتب التنفيذي لفرع اتحاد النقابات بالمحافظة للمساعدة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى