مقتل 42 في تدافع بجنوب الهند

> نيودلهي «الأيام» رويترز :

>
مصابون يتلقون العلاج في احد المستشفيات
مصابون يتلقون العلاج في احد المستشفيات
قال مسؤولون بالهند وشهود عيان إن 42 شخصا لقوا حتفهم امس الأحد وأصيب 37 آخرون خلال تدافع أثناء توزيع معونات لضحايا الفيضانات في مركز للإيواء بجنوب الهند,ووقع الحادث في ساعة مبكرة بمنطقة تشيناي (مدراس سابقا) أثناء تزاحم الآلاف للحصول على معونات الإغاثة.

وقال س. تشاندراموهان رئيس الإدارة المدنية في تشيناي عاصمة ولاية تاميل نادو في اتصال تليفوني مع رويترز "تدافع أكثر من 5000 عند فتح باب مركز الإيواء مما أحدث تدافعا."

وكان المسؤول قد ذكر في وقت سابق أن عدد القتلى 43 ولكن رئيس وزراء الولاية ج. جايالاليتا قال للصحفيين إن 42 قتلوا في الحادث وإن 37 أصيبوا.

وقالت الشرطة إن التدافع وقع عندما بدأ المطر ينهمر خلال توزيع المعونات في المركز الواقع بمبنى مدرسة حكومية في حين قال بعض المسؤولين إن شائعة عن وجود نقص في الإمدادات أدت إلى إصابة الناس بالذعر,وقالت الشرطة "هرول الناس لاتخاذ مواقع تقيهم المطر مما أدى إلى حدوث تدافع."

ونقلت القنوات التلفزيونية مشاهد اتسمت بالفوضى خارج مركز الإيواء ونساء ينتحبن أثناء نقل الجثث إلى عربات الشرطة وسيارات الإسعاف,وشهدت تشيناي ومناطق اخرى في تاميل نادو امطارا غزيرة خلال الاسابيع القليلة الماضية وغمرت المياه قرى ساحلية كثيرة مما ادى الى تشريد الالاف.

وقالت كالياني (28 عاما) التي قتلت والدتها البالغة من العمر 51 عاما خلال التدافع في مكالمة هاتفية مع رويترز "جئت هنا مع والدتي لكني سأعود للبيت وحدي,وأضافت "عندما فتحوا الباب في الساعات الأولى هرع الناس إلى الداخل ولم يلحظوا الحبل المربوط في الوسط لتنظيم دخول الناس."

ومضت تقول "تعلقت أقدام الناس في المقدمة بالحبل في حين سقط الآخرون فوقهم."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى