الزميل سالم الحاج ينفي تسليمه صحيفة الدستور مقالا نشرته باسمه

> صنعاء «الايام» خاص :

> سلم «الأيام» الزميل الكاتب الصحفي سالم الحاج ، صاحب ورئيس تحرير صحيفة «المساء» نسخة من البلاغ الصادر عنه حول مقال نشرته صحيفة «الدستور» في عددها رقم(21) الصادريوم الإثنين 21 /12 وذيلته باسمه .

بلاغ الزميل سالم الحاج جاء فيه : «فوجئت بما نشرته صحيفة (الدستور) يوم الإثنين الموافق 12 ديسمبر 2005م العدد (21) مانشيت في الصفحة الأولى : (الحاج يكشف عن دور علي ناصر في مقتل سالمين) والموضوع المذيل باسمي في الصفحة (6) تحت عنوان (شنطة الموت وجريمة تصفية سالمين من هو الحاج تفاريش ..وما دور علي ناصر).

وأود في هذا الصدد أن أعرب للرأي العام المحلي والعربي والعالمي بأنني لم أسلّم صحيفة (الدستور) بأي حال من الأحوال أي مادة صحفية من هذا القبيل ، وأوكد عدم مسئوليتي عما نشرته صحيفة (الدستور) لا من قريب أو من بعيد وأحملّها مسئولية ما قامت بنشره دون إذن مسبق مني. وبموجب مادة (19) من قانون الصحافة رقم (25) لعام 1990م أتمسك بحقوقي من خلال إطاري النقابي (نقابة الصحفيين اليمنيين) وبالوسائل المشروعة والمكفولة دستورياً وقانونياً او اللجوء إلى القضاء مباشرة بما يتفق والأحكام النافذة. إن صحيفة (الدستور) وفقاً للمادة (20) من قانون الصحافة والمطبوعات لم تلتزم فيما نشرته (دون علمي أو رضاء مني أو إذن مني) بأسس الدستور وبما لا يتعارض مع أحكام القانون ثم إن صاحبها ورئيس تحريرها محمد العشملي لم يلتزم كصحفي بشرف المهنة ومواثيق العمل الصحفي استنادا إلى المادة (21) من قانون الصحافة والمطبوعات كما لم يلتزم كصحفي بالحصول على المعلومات والحقائق من مصادرها الموثوقة ونقلها إلى الجماهير نقلاً صادقاً وأميناً ..خلافاً للمادة (22) من قانون الصحافة والمطبوعات.

كما قام بنشر مادة صحفية سبق أن نشرت في عام 1996م في صحيفة (الوحدة) دون الرجوع إلينا أو لها، ودون التنويه إلى أن المادة الصحفية التي نشرها سبق أن نشرت منذ حوالي تسع سنوات خلافاً للمادة (24) من قانون الصحافة.

وعلى هذا الأساس فإني أعلن احتفاظي بحقي الأدبي والقانوني في مقاضاته أمام القضاء اليمني».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى