بعد اعتذار النجم عادل إمام عن قبول انتخابه بالتزكية..أشرف زكي نقيبا للممثلين المصريين خلفا ليوسف شعبان

> القاهرة «الأيام» د.ب.أ:

>
يوسف شعبان
يوسف شعبان
فاز الممثل والمخرج المسرحي أشرف زكي بمنصب نقيب الممثلين المصريين بفارق كبير عن أقرب منافسيه النقيب الحالي الممثل يوسف شعبان في الانتخابات التي جرت أمس الأول الثلاثاء بمسرح قصر النيل بالقاهرة وتنافس فيها على هذا المنصب خمسة مرشحين.

كما فاز بعضوية مجلس النقابة التي تقدم لها سبعة وسبعين مرشحا 12 فنانا بينهم عدد من ممثلي جيل الوسط أبرزهم محمد رياض وهشام سليم، في حين لم يوفق آخرون منهم أحمد آدم وأشرف عبد الباقي في الانتخابات.
عادل إمام
عادل إمام

وشهد مقر الانتخابات تظاهرة أقامها طلاب معهد الفنون المسرحية للتذكير بضحايا حريق مسرح بني سويف بصعيد مصر الذي راح ضحيته عدد من أساتذة المعهد وطلابه واثنان من النقاد المسرحيين شارك فيها عدد من الفنانين وأسر الضحايا.

هشام سليم
هشام سليم
ورفع المتظاهرون لافتات تندد بتعامل الاجهزة الرسمية مع الحادث وطالبوا بمحاسبة وزير الثقافة ومسئولي هيئة قصور الثقافة باعتبارهم مسئولين عن أرواح الضحايا.

وكان عدد من الفنانين حاولوا إقناع النجم الكبير عادل إمام بترشيح نفسه لمنصب النقيب لكنه اعتذر رغم أن يوسف شعبان النقيب السابق وعده بأن يحصل على المنصب بالتزكية لعدم منافسة أي فنان آخر له.

وكان أشرف زكي النقيب الجديد يشغل منصب سكرتير عام النقابة والرجل الثاني بها طوال السنوات الاربع الماضية، كما يشغل حاليا منصب رئيس البيت الفني للمسرح.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى