ريال مدريد يتابع نتائجه المتواضعة ويتراجع الى المركز الخامس

> عواصم «الأيام» وكالات :

>
هدف سانتاندر الأول في مرمى ريال مدريد .. ولاعبو الريال في لقطة لا تحتاج إلى تعليق
هدف سانتاندر الأول في مرمى ريال مدريد .. ولاعبو الريال في لقطة لا تحتاج إلى تعليق
تابع ريال مدريد نتائجه المخيبة وسقط على ارضه امام راسينغ سانتاندر احد الفرق الضعيفة 1-2 أمس الاربعاء ضمن المرحلة السابعة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم التي افتتحت امس الأول الثلاثاء بفوزغريمه برشلونة حامل اللقب والمتصدر على ضيفه سلتا فيغو 2-صفر.

وتخلف ريال مدريد بهدفين في الشوط الاول حملا توقيع افوزه (21) وفيليبي ميلو (27) قبل ان يقلص له الفارق البرازيلي رونالدو (68) بهدف لم يجد نفعا ولو من باب انقاذ السمعة فتجمد رصيده عند 29 نقطة بفارق 11 نقطة خلف برشلونة الذي حقق فوزه الثالث عشر على التوالي في جميع المسابقات وضمن لقب بطل الخريف الذي سيكون له سندا في دور الاياب.

يضاف الى ذلك ان ملعب سانتياغو برنابيو الذي كانت تغض مدرجاته بنحو 80 الف متفرج، لم يستقبل أمس سوى نصف العدد (40 الفا) ما يعبر عن انزعاج الجمهور واحجامه عن رؤية نتيجة غير مرجوة على الارض.

وخسر ريال مدريد المركز الثالث على لائحة الترتيب وتراجع الى الخامس بعد فوز فالنسيا الذي حل محله، على مايوركا بثلاثة اهداف نظيفة لدافيد البيلدا (46) ودافيد فيا (66) وفابيو اوريليو (80)، وتعادل فياريال (30 نقطة) السلبي مع ملقة.

وكان ريال مدريد تعادل الاحد على ارضه مع اوساسونا صاحب المركز الثاني 1-1 الاحد الماضي في المرحلة السادسة عشرة، ما يجعل مصير مدربه الجديد خوان رومان لوبيز كارو الذي خلف البرازيلي فاندرلي لوكسمبورغو، على المحك.

ولم يكن ديبورتيفو كورونا افضل حالا من ريال مدريد وبقي رصيده 29 نقطة ايضا بعدما سقط بدوره على ارضه امام اسبانيول من فرق المؤخرة بهدف متأخر لدييغو تريستان ((85) مقابل هدفين لكامارا فريدسون (75) وميغل ارماندو (81) علما بان الفريق الزائر خسر جهود لاعبه مويزس (48) بالبطاقة الصفراء الثانية.

وتنفس بيتيس الصعداء وتخلى عن المركز الاخير لالافيس بفوزه عليه بثلاثة اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها فرناندو فاريلا (45) وخيسيكو مونوز (64) وخواكين سانشيز (86)، في حين فاز ريال سوسييداد على قادش بهدفين لايغور غابيلوندو (6) وخافي برييتو (75 من ركلة جزاء)، وخيتافي على اشبيلية بهدف لدانيال غويزا (37).

وفرط اتلتيك بلباو بفوز كان اقرب اليه بعدما تقدم على مضيفه سرقسطة بهدفين لخيسوس لاكروز (21) وخوسيبا ايتشيبيريا (47) قبل ان تهتز شباكه 3 مرات بواسطة البرازيلي ايفرثون (49 من ركلة جزاء و58) ودييغو ميليتو (77).

وتختتم المرحلة اليوم الخميس بلقاء اوساسونا مع اتلتيكو مدريد.

مسلسل المصادمات في الزمالك ينتهي بإقالة مجلس الادارة وتعيين مجلس جديد
انتهى مسلسل الصدامات والمشاحنات في نادي الزمالك المصري لكرة القدم أمس الاربعاء بإقالة مجلس الادارة السابق بقيادة المستشار مرتضى منصور وتعيين مجلس جديد برئاسة الصحافي مرسي عطا الله رئيس تحرير صحيفة الاهرام المسائية.

وتم تعيين حمادة امام نائبا للرئيس وممدوح عباس امينا للصندوق وكل من طارق غنيم وعصام بهيج وعبدالله جورح وروكسان حسن حلمي ويسري الشيخ واحمد درويش اعضاء.

وكان المسلسل خصوصا بين الرئيس المقال مرتضى منصور ونائبه المستقيل اسماعيل سليم وامين الصندوق السابق المندوه الحسيني بدأ في ابريل الماضي وبرز على شكل استقالات تقدم بها تباعا بعض اعضاء مجلس الادارة السابق

حسام حسن يعود لتشكيلة منتخب مصر لكرة القدم
أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر الاول لكرة القدم أمس الاربعاء تشكيلة مؤلفة من 26 لاعبا من بينهم المهاجم المخضرم حسام حسن استعدادا للمشاركة في نهائيات كأس الامم الافريقية التي ستقام في مصر الشهر المقبل.

وقال شوقي غريب المدرب العام للمنتخب ان اللاعبين الذين وقع عليهم الاختيار سيشاركون في دورة ودية دولية تنظمها مصر بمشاركة منتخبات كينيا والسنغال والاكوادور في الفترة من 27 الى 29 ديسمبر الجاري.

واضاف غريب ان :"القائمة النهائية للفريق التي تضم 22 لاعبا والتي سترسل الى الاتحاد الافريقي لخوض نهائيات كأس الامم الافريقية لن تعلن الا قبل ايام قليلة من الموعد النهائي لارسال القوائم في العاشر من يناير المقبل."

وتعد عودة حسام حسن (39 عاما) عميد لاعبي العالم سابقا الى منتخب مصر من ابرز المفاجآت في التشكيلة خاصة وانه لم يشارك مع الفريق في مباريات دولية منذ مايو ايار 2004.

وخلت القائمة من أحمد حسام (ميدو) لاعب توتنهام الانجليزي وحسام غالي لاعب فينوورد الهولندي بسبب انشغالهما بمباريات في اوروبا بينما غاب حسني عبد ربه لاعب ستراسبورج الفرنسي وعماد النحاس لاعب الاهلي بسبب الاصابة.

وتضم التشكيلة خمسة لاعبين محترفين خارج البلاد هم بشير التابعي وعبد الظاهر السقا واحمد حسن وأحمد بلال الذين يلعبون في تركيا ومحمد زيدان لاعب ماينتس الالماني.

وتستضيف مصر نهائيات كأس الامم الافريقية في الفترة من 20 يناير وحتى العاشر من فبراير .

يوفنتوس بطل الخريف وانتصارات لفرق الصدارة

البرازيلي ادريانو كاد أن يموت
البرازيلي ادريانو كاد أن يموت
ضمن يوفنتوس، بطل الموسم الماضي، لقب بطل الخريف للدوري الايطالي في كرة القدم اثر فوزه على ضيفه سيينا 2-صفر امس الاربعاء في المرحلة السابعة عشرة قبل مرحلتين من ختام دور الذهاب.

وسجل فابيو كانافارو (13) والفرنسي دافيد تريزيغيه (54) الهدفين فصار رصيد يوفنتوس 46 نقطة مقابل 38 لانتر ميلان و37 لميلان و36 لفيورنتينا.

وحققت فرق الصدارة انتصارات في هذه المرحلة ففاز انتر ميلان على ضيفه امبولي 4-1، وميلان على مضيفه ليفورنو 3-صفر، وفيورنتينا على ضيفه باليرمو 1-صفر.

وتعرض الدولي البرازيلي ادريانو مهاجم انتر ميلان لاصابة في الرأس فقد على اثرها الوعي لدقائق وتم اسعافه على الفور من قبل جميع افراد الكادر الطبي لنادي انتر ميلان فاستعاد وعيه وخرج من الملعب على حمالة حيث تمت معالجته في الصيدلية العائدة لملعب سان سيرو الشهير.

ولم يعد ادريانو يشكو سوى من رض في الرأس ورأى الاطباء عدم الحاجة لادخاله المستشفى لان الامر لا يستدعي ذلك بعد الفحوص التي اجريت له.

وكان ادريانو سجل هدفا لفريقه في الدقيقة الثالثة وخرج في الدقيقة 18 مصابا فدخل مكانه الارجنتيني خوليو كروز الذي اضاف الهدف الثاني مع نهاية الشوط الاول (45)، وسجل البرتغالي لويس فيغو الثالث (66) والنيجيري اوبافيمي مارتينز الرابع (85)، في حين سجل ايغلي فانوكي (64) هدف الضيف.

ولم يبخل ميلان على مضيفه ليفورنو مفاجأة الموسم وهز شباكه 3 مرات بواسطة البرتو جيلاردينو (23 و60) والاوكراني اندري شفتشنكو (71)، بينما اقتنع فيورنتينا بهدف مارتن يورغنسن (40) الذي كان كافيا لاضافة 3 نقاط الى رصيده، وحقق روما فوزا لافتا علبى كييفو قوامه 4 اهداف نظيفة تعاقب على تسجيلها فرانشيسكو توتي (32 من ركلة جزاء و39) وسيموني بيروتا (64) ورودريغو تاديي (85).

وفاز اودينيزي على سمبدوريا بهدفين لكريستيان زاباتا (72) ومارتشيلو كاستيليني (81 خطأ في مرمى فريقه)، واسكولي على تريفيزو بهدف لفابيو كولياريللا (10)، وبارما على كالياري بهدف ايضا لبرناردو كورادي (23).

وتعادل ميسينا مع ريجينا بهدف لارتورو دي نابولي (25) مقابل هدف لفرانشيسكو كوتزا (86)، وليتشي مع لاتسيو صفر-صفر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى