الخارجية العراقية تطالب حكومة قطر ب"ضبط سلوك قناة الجزيرة الفضائية"

> بغداد «الأيام» ا.ف.ب :

> طالب وزارة الخارجية العراقية امس الاربعاء حكومة قطر ب"ضبط سلوك قناة الجزيرة الفضائية وعدم السماح لها بالاساءة للشعب العراقي" بعد تصريحات كاتب عراقي شيعي استضافته في احد برامجها انتقد المرجعية الدينية الشيعية في العراق.

وكانت مرجعيات دينية شيعية في مدينة النجف المقدسة (160 كلم جنوب) استنكرت تصريحات وردت في برنامج "الاتجاه المعاكس" واعتبرتها تطاولا على المراجع الدينية في العراق,كما طالب مسؤولون شيعة بطرد مقدم البرنامج فيصل القاسم جراء انتقادات وجهها احد ضيوفه للمرجع الشيعي الكبير اية الله علي السيستاني.

وجاء في بيان تلقته فرانس برس ان الخارجية العراقية "تعبر عن استنكارها واستهجانها لقناة الجزيرة والمسؤولين عن هذا البرنامج المشين، لتعرضها لشخص هذا الرمز الديني الكبير ولكل الشعب العراقي".

واضاف البيان اننا "ندعو الحكومة القطرية كون هذه الفضائية تعمل على ارضها لان تعمل ما بوسعها لضبط سلوك هذ الفضائية وعدم السماح لها بالاساءة للشعب العراقي وخياراته الحرة (...) وعدم الاساءة للعلاقات الاخوية التي تربط الشعبين العراقي والقطري".

وعبرت الخارجية العراقية عن اسفها "لمواصلة قناة الجزيرة سلوكها المشين وكان آخره، التهجم السافر عبر برنامجها سيئ الصيت في 13 كانون الاول 2005، على أحد الرموز الدينية الكبيرة المرجع الاعلى آية الله علي السيستاني الذي يحظى باحترام وتقدير جميع مكونات الشعب العراقي وعلى النطاقين العربي والاسلامي".

كما عبرت الخارجية في بيانها عن "استيائها من التصرفات المسيئة لفضائية الجزيرة لما تبثه من أخبار مضللة عن العراق ومحرضة على العنف وخاصة ما تعرض من اشرطة مصورة وصوتية للمجاميع الارهابية واعمالهم الاجرامية".

وقد تظاهر المئات من الشيعة العراقيين الاسبوع الماضي في بغداد ومدن الجنوب احتجاجا على انتقاد كاتب عراقي شيعي في برنامج "الاتجاه المعاكس"، وصف السيستاني بانه "صفوي"، في اشارة الى جنسيته الايرانية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى