مواجهات عنيفة بين سجناء وحراس سجن بصعدة

> صعدة «الأيام» رائد الجحافي:

>
صورة من الارشيف لتعزيزات عسكرية في صعدة
صورة من الارشيف لتعزيزات عسكرية في صعدة
علمت «الأيام» أن مواجهات عنيفة اندلعت صباح أمس الجمعة بين السجناء وحراس سجن قحزة المركزي بصعدة، وأفادت مصادر مطلعة بأن المواجهات أدت الى اصابة عدد من حراسة السجن و13 سجينا بجراح بعضها وصفت بأنها «خطيرة».

وبحسب ما ذكرته هذه المصادر فإن نحو 800 شخص مسجونين على ذمة الأحداث الأخيرة التي شهدتها صعدة، رددوا شعارات وهتافات احتجاجا على احتجازهم ثم أعلنوا العصيان في السجن واشتبكوا مع حراسه مستخدمين آلات حادة، فصدهم الجنود بخراطيم المياه وقنابل مسيلة للدموع، الا أن السجناء استمروا في مواجهاتهم للحراس الذين استخدموا بعد ذلك الرصاص الحي، فيما قامت عشرات الأطقم الأمنية بمحاصرة السجن، الذي مازالت الأوضاع فيه متوترة حتى مساء أمس.

من ناحية أخرى انفجرت قذيفة من نوع هاون بعد سقوطها صباح أمس الأول الخميس داخل معرض للسيارات في سوق الطلح وأسفر الانفجار عن احراق 4 سيارات في المعرض.

وأفادت معلومات بأن قذيفة الهاون أطلقها أتباع الحوثي من جبل أم حديدة على موقع لوحدات الجيش المرابطة في جبل قمان القريب من منطقة الطلح، لكنها على ما يبدو أخطأت هدفها.

عبدالله عيضة الرزامي
عبدالله عيضة الرزامي
وذكرت مصادر مطلعة أن مواجهات دارت مساء اليوم نفسه (الخميس) بين قوات الجيش وأتباع الحوثي المرابطين في جبل الأزقول الواقع على بعد 30 كم من مدينة صعدة واستمرت تلك المواجهات عدة ساعات ولم يكشف النقاب عن نتائجها.

الى ذلك وصل الأخ العميد ركن علي محسن صالح الأحمر، قائد المنطقة الشمالية الغربية الى صعدة على متن مروحية عسكرية للوقوف على الأوضاع وتـدارسها مـع قادة الوحـدات العسـكرية.

وعلمت «الأيام» أن تعزيزات عسكرية وأمنية تصل تباعا الى صعدة من بعض المحافظات وأن حملة عسكرية مرتقبة يجري الإعداد لها لإرسالها الى منطقة آل سالم حيث يتجمع أتباع الحوثي بقيادة عبدالله عيضة الرزامي منذ ستة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى