استراحة «الأيام الرياضي»..العقل والعضلات

> «استراحة الرياضي» صلاح العماري:

> بات في مقدور الاتحاد اليمني العام لبناء الأجسام والمصارعة أن يفاخر اليوم الجميع بنجاح أكده له الواقع وبرهنته التجربة والأيام، فبالأضافة إلى الانجازات على الصعيد الخارجي نجح الاتحاد في اختتام موسمه بتقديم بطولة الجمهورية السابعة للنخبة أبطال الجمهورية لبناء الأجسام، في أجمل وأزهى صورها والتي استضافتها مدينة المكلا على مدى ثلاثة أيام من 20- 22 ديسمبر الجاري في أربعة أوزان تحت 60 كجم، تحت 70 كجم، تحت 80 كجم وفوق 80 كجم.

شخصيا لم أكن أعلم أن الحب والعشق الجارف لأبناء حضرموت قد وصل إلى تلك المرحلة من الولع، فقد توافدت الجماهير الغفيرة من شباب مدينة المكلا وغيرها من المديريات إلى قاعة مركز بلفقيه الثقافي التي استضافت الحفل الختامي مساء أمس الأول الخميس وملأت مدرجاته بل وجلس العديد منهم على جوانب وخلف وأمام المقاعد وما زال عدد كبير يجلس خارج القاعة لم يتسن لهم متابعة الاختتام نظرا لإمتلاء القاعة عن كاملها.

كان أمرا رائعا وشيئا يثلج الصدر أن يحضر ذلك الكم الهائل نهائي بطولة الجمهورية لبناء الأجسام في دلالة واضحة على انتشار هذه الرياضة وعشق الشباب لها، وكان ذلك العنصر الأساسي في نجاح البطولة التي دائما ما تنجح حضرموت في استضافتها .. ذلك الحضور والمستوى الجيد، دغدغ مشاعر الاخوة عبدالله هادي بهيان، وكيل وزارة الشباب والرياضة وعوض عبدالله حاتم، وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الساحل وعبدالله درهم المغربي، رئيس الاتحاد اليمني العام للعبة الذين أعربوا عن ارتياحهم في كلمات لهم في حفل الاختتام بمستوى اقبال شباب حضرموت على هذه اللعبة واسهامهم في نجاح بطولة بناء الأجسام التي تقام في حضرموت واشادوا بالتطور الذي تشهده لعبة بناء الأجسام بفضل اهتمام وزارة الشباب ، والتخطيط المبرمج والجيد للاتحاد العام لبناء الأجسام.

عبدالله بهيان قال:" إن تلك النجاحات التي حققتها لعبة بناء الأجسام وتناغم عمل مجلس إدارة الاتحاد برئاسة عبدالله المغربي هو الذي دفع بالوزارة إلى ضم لعبة المصارعة إلى اتحاد بناء الأجسام، وأكد ثقته في مجلس إدارة الاتحاد في النهوض بأوضاع لعبة المصارعة.

أما رئيس الاتحاد عبدالله المغربي فقد أعرب عن ارتياحه لنجاح البطولة وما آلت إليه اللعبة، وقال : أنا سعيد بهذا النجاح وبالحضور الكبير لجماهير حضرموت وهو ما سيدفعنا إلى إقامة بطولات قادمة في ربوع هذه المحافظة التي تعد من المحافظات الرائدة في بناء الأجسام.

في الأخير نجح الاتحاد العام وفرعيه ساحل ووادي حضرموت في تشكيل قاعدة عريضة تؤازر لعبة بناء الأجسام وتدعم نجومها وتشجعهم والنجاح الأكبر ينسب هذا العام 2005 لمدينة المكلا عاصمة حضرموت التي تألقت في استضافة العديد من المنافسات بدرجة امتياز وكانت عند المستوى ويأتي في المقام الأول احتفالات العيد الوطني الـ 15 للجمهورية اليمنية وبطولة غرب آسيا لناشئي السلة والبطولة العربية للشطرنج.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى