ناجي القطيش من أوائل مؤسسي الحركة الرياضية في الضالع

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:شائف الحدي

> الكابتن ناجي قاسم القطيش، أشهر من نار على علم في تاريخ الرياضة الضالعية، حيث يعد من أوائل المؤسسين لها ، وهو من مواليد الجليلة بمحافظة الضالع في 8/3/1932م.. بدأ مشواره الرياضي حينما هاجر الى السعودية في عام 1948م ولعب هناك مع نادي شباب الرياض (الشباب حالياً)، ومن ثم لعب لنادي النصر السعودي وفي 23/9/1960عاد إلى اليمن وكان من أوائل مؤسسي الحركة الرياضية بالضالع، حيث شرع هو ومجموعة من الشخصيات في تأسيس نادي شباب الضالع (الصمود حالياً) في عام 1961م واختير ضمن منتخب لحج الذي مثل اليمن في الجزائر.

> يدين الكابتن ناجي بالفضل في بروزه بعد الله سبحانه وتعالى الى المدرب المصري سيف الدولة، الذي دربه مع فريق الشباب السعودي ،وقد استطاع الكابتن ناجي القطيش بموهبته ان يتبادل شارة الكبتنة مع صديق عمره في فريق شباب الضالع الكابتن صالح مثنى علي..ويتذكر ناجي القطيش أن فريق نادي شباب الضالع كان قد لعب مباريات ودية أمام فريقي الهلال والواي من الشيخ عثمان، كما لعب مباريات امام الفرق الانجليزية التابعة للوحدات العسكرية البريطانية بالضالع.

> وفي عام 1969م لعب الكابتن ناجي لنادي منطقته بالضالع نادي النصر بعد حصوله على الاعتراف الرسمي في نفس العام من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية آنذاك.

> يعود الكابتن ناجي القطيش بذاكرته إلى الوراء ويتذكر أيام الرياضة الحلوة التي ما بارحت خياله ذي الـ 74 خريفاً فيقول: واصلت اللعب مع فريق النصر منذ الاعتراف الرسمي به في عام 1969م إلى أن تم سحب الاعتراف الرسمي منه مع نهاية عام 1973م، وفي العام الذي تلاه تم دمج فرق مدينة الضالع وهي: الثورة، الشباب و22 يونيو تحت مسمى نادي الصمود لينضم لاعبو فريق النصر اليه .. ورغم مضي 45 سنة على خروجه من السعودية إلا أنه لا يزال يحتفظ بالكثير من الذكريات وبعض الميداليات وبطاقتي العضوية والقيد لناديي النصر والشباب السعودي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى