وزيرا الشباب والرياضة والإعلام يلتقيان رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية

> صنعاء «الأيام» خاص:

>
وزير الشباب أثناء لقائه رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمس
وزير الشباب أثناء لقائه رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أمس
التقى الأخ عبدالرحمن الأكوع، وزير الشباب والرياضة، في مكتبه ظهر أمس الإثنين، وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية برئاسة الأخ محمد جميل عبدالقادر، رئيس الاتحاد والأخ محمد قدري حسن، أمين عام الاتحاد اللذين وصلا إلى صنعاء فجر أمس في زيارة لبلادنا تستغرق ثلاثة أيام.

الأكوع: نعتز بعضوية الأعسم في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي

العواضي: نحن مع شرعية اجتماع عمان ومع الإجماع العربي

وقدم الأخ محمد جميل عبدالقادر خلال لقائه بالوزير شرحاً وافياً عن اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي عقد في العاصمة الأردنية عمان للفترة من 15- 17 نوفمبر الماضي، مستعرضاً خطوات وإجراءات الاجتماع الانتخابي والاقتراع الديمقراطي الحر حيث تم انتخاب رئيس جديد للاتحاد ومكتب تنفيذي مكون من (11) عضواً عربياً بمن فيهم اليمن.

وأوضح الأخ رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية أن اجتماع عمّان أكتسب الشرعية القانونية من خلال حضور غالبية أعضاء الجمعية العمومية وهي أعلى سلطة في الاتحاد ومن حقها وحدها فقط إجراء أي تغيير أو تعديل في النظام الأساسي مشيراً إلى أن (15) دولة عربية حضرت اجتماع عمّان من أصل (18) دولة أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد، وهذه الغالبية هي التي قررت وانتخبت قيادة جديدة للاتحاد.. وأشاد رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية بموقف اليمن ممثلة بالزميلين عبدالسلام الدباء وعادل الأعسم وحضورها الفاعل في اجتماع عمّان.. مشيراً إلى أن الموقف الرائع الذي سجله الزميل عادل الأعسم في الاجتماع السابق للجمعية العمومية بعمّان عام 2001م، عندما أعلن انسحابه من الترشح لعضوية المكتب التنفيذي لصالح ممثل فلسطين، حظي ذلك الموقف بتقدير وإكبار من جميع ممثلي الدول العربية وكان له بالغ الأثر خلال الاجتماع الأخير في انتخاب الزميل الأعسم بالاجماع لعضوية المكتب التنفيذي ورئاسة لجنة الحريات وأخلاقيات المهنة وفض النزاعات.

وقال الأخ محمد جميل عبدالقادر أن الغرض من زيارته لليمن لا يهدف فقط إلى شرح وتوضيح وتأكيد شرعية اجتماع عمّان، ولكن هناك نقاط أخرى هامة في أجندة زيارته منها تعزيز العلاقة بين الاتحادين العربي واليمني من جانب، وإعطاء الإعلاميين الرياضيين اليمنيين فرصة أكبر لحضور الدورات والفعاليات التي ينظمها الاتحاد العربي ومن ناحية أخرى خلق توأمة بين الاتحاد الأردني للإعلام الرياضي بصفته أيضاً رئيساً له والاتحاد اليمني للإعلام الرياضي.

من جانبه عبر الأخ عبدالرحمن الأكوع، عن تقديره وارتياحه لهذه الزيارة التي يقوم بها رئيس الاتحاد العربي للصحافة الرياضية لبلادنا، وأكد موقف اليمن الواضح والداعم لخلق مزيد من التوافق والتعاون لكل الأنشطة العربية المختلفة ومنها الرياضية والإعلامية..منوهاً إلى أن وزارة الشباب والرياضة لن تألو جهداً في دعم الاتحاد العربي للصحافة الرياضية الذي أصبح بحاجة إلى مرجعية قوية من خلال آلية تربط نشاطه بالجامعة العربية ومجلس وزراء الرياضة والشباب العرب وقال: "أن اليمن تتشرف بعضوية الأخ عادل الأعسم في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي".

رئيس الاتحاد العربي للصحافة يهدي وزير الإعلام ترس الاتحاد
رئيس الاتحاد العربي للصحافة يهدي وزير الإعلام ترس الاتحاد
وكان وفد الاتحاد العربي للصحافة الرياضية قد التقى بالأخ حسين العواضي، وزير الإعلام الذي استمع إلى شرح مفصل من الأخ محمد جميل عبدالقادر حول اجتماع عمان وأهداف وخطط وبرامج الاتحاد العربي المستقبلية.

وأكد وزير الإعلام للوفد الضيف، أن بلادنا مع شرعية اجتماع عمّان ومع الاجماع العربي وفي الوقت نفسه لن تحيد عن موقفها الثابت للم الصف العربي.

ومساء أمس قام الوفد الضيف بجولة في صنعاء القديمة وزيارة معالمها الأثرية والتاريخية وسيقوم صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لوكالة أنباء "سبأ" حيث سيعقد مؤتمراً صحفياً مع الإعلاميين الرياضيين وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى