سيسيه يملك 12 جهازا محمولا برقم واحد وبيرهوف يتهرب من الضرائب وهيليجيرا يتلقى علاجاً نفسياً وزيدان لم يستخدم الإنترنت مطلقاً

> عواصم «الأيام الرياضي» وكالات :

>
سيسينو يعرض قميصه رقم 11
سيسينو يعرض قميصه رقم 11
وقال سيسينيو (25 عاما) انه يعرف ان البرازيلي لوكسمبورجو مدرب ريال السابق كان له تأثير على قرار النادي بالتعاقد معه لكنه أكد انه سيبذل قصارى جهده للفوز بثقة المدرب المؤقت للفريق خوان رامون لوبيز كارو.

وكان ريال عين لوبيز كارو مدربا للفريق حتى نهاية الموسم خلفا للوكسمبورجو الذي عزل منذ ثلاثة اسابيع بعد 11 شهرا من تعيينه.

ويحمل سيسينيو جواز سفر ايطاليا ولذلك لن يحصل على احد الاماكن الثلاثة المسموح بها للاعبين غير الاوروبيين بالفريق ويعد خامس لاعب برازيلي دولي ينتقل الى ريال.

وسينضم الظهير الايمن الى مواطنيه رونالدو وروبرتو كارلوس وجوليو بابتيستا وروبينيو في تشكيلة ريال.

وذكرت تقارير اعلامية اسبانية ان قيمة صفقة انتقال سيسينيو تبلغ نحو اربعة ملايين يورو (4.75 مليون دولار).

رونالدو يغيب عن الريال في لقاء بيلباو بسبب الاصابة
قال نادي ريال مدريد بموقعه على الانترنت ان المهاجم البرازيلي رونالدو تعرض لاصابة في عضلة ربلة الساق خلال تدريب أمس الأول الخميس واستبعد من تشكيلة الفريق لمباراته امام اتليتيك بيلباو في بطولة كأس ملك اسبانيا لكرة القدم.

وسيغيب رونالدو عن صفوف ريال في المباراة التي ستقام في بيلباو في الثالث من يناير المقبل في دور الستة عشر لكأس الملك.

ويعاني ريال ايضا من غياب مهاجم وقائد الفريق راؤول جونزاليس الذي تعرض لإصابة في الركبة في نوفمبر الماضي.

وعاد المدافع الانجليزي جوناثان وودجيت الذي اصيب في اوتار الركبة في نوفمبر الى تدريبات ريال مدريد أمس الأول الخميس.

تيفيز يفوز بجائزة افضل لاعب في امريكا اللاتينية للمرة الثالثة
اختير المهاجم الارجنتيني كارلوس تيفيز افضل لاعب في امريكا اللاتينية للعام الثالث على التوالي في استفتاء اجرته صحيفة ايل بايس التي تصدر في اوروجواي.

وتفوق تيفيز الذي فاز بالجائزة عامي 2003 و2004 بعد تألقه مع فريقه السابق بوكا جونيورز الارجنتيني على بقية منافسيه في استفتاء هذا العام بفضل قيادته لفريق كورينثيانز للفوز بلقب الدوري البرازيلي في اول موسم له مع الفريق.

وكان تيفيز انضم الى كورينثيانز في نهاية العام الماضي مقابل 18 مليون دولار وهو رقم قياسي لصفقة انتقال بين فريقين من امريكا الجنوبية.

واحرز اللاعب الارجنتيني 20 هدفا لكورينثيانز وحصل على شارة قائد الفريق.

وجاء ثلاثة لاعبين شاركوا مع فريق ساو باولو في الفوز ببطولة اندية العالم وكأس ليبرتادوريس لاندية امريكا الجنوبية بعد تيفيز في الاستفتاء وهم دييجو لوجانو مدافع منتخب اوروجواي والمدافع سيسينيو وحارس المرمى روجيرو سيني.

ويعد تيفيز اول لاعب يفوز بالجائزة ثلاث مرات متتالية.

واختير انيبال رويز وهو من اوروجواي افضل مدرب هذا العام بعد ان قاد منتخب باراجواي للتأهل لنهائيات كأس العالم للمرة الثالثة على التوالي وتلاه كارلوس البرتو باريرا مدرب البرازيل ثم باولو اوتوري مدرب فريق ساو باولو البرازيلي.

وتمنح جائزة افضل لاعب التي تعد الاكبر في المنطقة سنويا منذ عام 1986 وتعتمد على استطلاع لآراء نحو 400 صحفي.

ايقاف بوير لاعب نيوكاسل في ثلاث مباريات
يغيب لي بوير لاعب خط وسط نيوكاسل يونايتد عن ثلاث مباريات لفريقه بسبب الايقاف بعد ان رفض الاتحاد الانجليزي لكرة القدم أمس الأول الخميس التماسه لالغاء قرار بطرده من مباراة امام ليفربول.

وكان بوير قدم التماسه للجنة الانضباط التابعة للاتحاد الانجليزي لكرة القدم بعد طرده من المباراة التي هزم فيها نيوكاسل بهدفين مقابل لا شيء في دوري الدرجة الممتازة الانجليزي يوم الاثنين الماضي بسبب التحام عنيف مع الاسباني خابي الونسو لاعب خط وسط ليفربول مما ادي الى اشتباك لاعبي الفريقين.

وسيبدأ على الفور تنفيذ عقوبة ايقاف بوير وسيغيب اللاعب عن صفوف نيوكاسل في مباراته امام توتنهام هوتسبيراليوم السبت .

رونالدو لحظة اصابته يوم أمس
رونالدو لحظة اصابته يوم أمس
تجربة ناجحة للمنتخب المصري..الهجوم تألق.. الدفاع يحتاج لـ""ترميم"
في واحدة من أروع وأمتع المباريات حقق منتخب مصر لكرة القدم فوزاً كبيراً علي السنغال 4/2 وحصل علي بطولة الدورة الدولية الرباعية والجائزة المالية 50 ألف دولار.وقد شهدت المباراة مهرجاناً للأهداف وتفوق لاعبو المنتخب المصري علي أنفسهم علي مدار الشوطين وحولوا الهزيمة بهدف إلي فوز كبير 4/2.. بدأ منتخب السنغال بتسجيل هدف مبكرورائع(ضربة مزدوجة) عن طريق مهاجمه ريمون ميندي في الدقيقة الثانية وتعادل حسن مصطفى في الدقيقة 15 وتقدم عماد متعب في الدقيقة 22 ،ومع بداية الشوط الثاني تعادل مادو لونيه في الدقيقة الخامسة وتقدم عمرو زكي للمنتخب في الدقيقة ..43 ثم عزز عمرو زكي الفوز بهدف رابع في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع ساهم فيه مدافع السنغال الذي اكمل الكرة في مرماه.. ونجح الجهاز الفني في التعامل الجيد مع المباراة ومع الفريق السنغالي برغم انه غاب عنه العديد من نجومه المحترفين.. ولعب بطريقة مختلفة لأول مرة مع حسن شحاتة وان كانت هناك بعض الاخطاء الدفاعية يمكن تلافيها في المرحلة القادمة. بخلاف الفوز والحصول علي البطولة كسب المنتخب عودة ابراهيم سعيد ومحمد عبدالوهاب والعميد حسام حسن .. وجرب حسن شحاتة كل لاعبيه الموجودين في المعسكر في مباراتي الدورة بإستثناء مصطفى كمال حارس إنبي.

حضر المباراة جمهور كبير يصل إلى 30 ألف متفرج تقدمهم سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة واستمتع بعرض جميل وجهد كبير لمنتخبنا الوطني.. واطمأن علي لاعبيه في بروفة قوية امام المنتخب السنغالي الكبير.. الدرس المستفاد : استفاد حسن شحاتة من درس تأخره في اجراء التغييرات في المباراة الاولى واجرى تغييرين مبكرين بإشراك عمرو زكي واحمد عيد عبدالملك بدلا من احمد بلال واحمد حسن وكان لهذا التغيير اثره الكبير في تنشيط الجبهة اليمنى وخاصة مع تحسن اداء أحمد فتحي الذي تحرك كثيرا وأرسل اكثر من كرة امام مرمى السنغال كما مرر اكثر من كرة للمهاجمين داخل الصندوق لم يحسنوا استغلالها وخاصة ابو تريكة الذي تعامل مع احداها بكل هدوء وهو على بعد اقل من 10 ياردات ومع الهجوم المستمر شكلت الهجمات المرتدة السنغالية خطورة كبيرة خاصة مع فاصل فلسفة لاداعي له من ابراهيم سعيد ووائل جمعة والسقا.

عمرو زكي أحسن لاعب
وعقب المباراة تم توزيع الجوائز بحضور سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة واتش كوان رئيس الشركة الراعية وتسلم حسام حسن كابتن الفريق كأس البطولة من الكريستال، وحصل عمرو زكي على كأس احسن لاعب وهو يستحقه بالفعل.. بينما حصل حارس اوغندا كالي سيبولا على كأس احسن حارس.. وحصل منتخب مصر علي الجائزة الاولى وقدرها 50 ألف دولار ومنتخب السنغال على الثانية 30 ألف دولار واوغندا علي الثالثة 20 ألف دولار.

بشير التابعي يبريء الجهاز الفني
أكد سمير زاهر رئيس اتحاد الكرة ان قرار حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب الوطني باستبعاد اللاعب بشير التابعي صائب لان اللاعب اختار توقيتا حرجا لترك المعسكر.. وقال زاهر انه توجه إلى المعسكر بمجرد ان علم بالمشكلة واستمع إلي كل الملابسات وتولى مجدي عبدالغني عضو مجلس الإدارة معرفة دوافع اللاعب بالاستماع إليه أيضا.. ووجدنا عدم وجود مبرر قوي يبرر تصرفه خاصة ان الاسباب التي أوردها كلها خاصة وعائلية ليس لها علاقة بالفريق أو الجهاز الفني.. ومن الوارد ان يكون عدم اشتراكه في مباراة أوغندا سببا لم يفصح عنه، لكن الجهاز الفني له رؤية في الدفع باللاعبين في المباريات الودية ودليل حسن نية حسن شحاتة انه وضع اللاعب في التشكيل الذي يلعب امام السنغال ونشرت الصحف هذا التشكيل. وأشار زاهر الى حساسية المرحلة الحالية وعدم تحملها مشاكل من هذا الصنف.. ولو لم يتخذ الجهاز الفني قرارا حاسما في هذه المشكلة لأصبح مستحيلا التعامل مع باقي اللاعبين .. وإذا كانت بطولة الأمم الافريقية غير مضمونة لأي فريق مشارك فإن ما يمكن ان نضمنه هو الالتزام والانتظام واحترام الفريق في مهمته الوطنية.. وسألت زاهر عن كيفية السيطرة علي أعضاء مجلس الإدارة الذين يصرون علي التدخل في شئون الجهاز الفني في توقيت صعب لا يتحمل البلبلة واشاعة أجواء الانقسام بالتعليق المستمر علي أي قرار للجهاز، خاصة فيما يتعلق باختيارات اللاعبين.. اجاب زاهر: ليس لدي دلائل تؤكد ما يتردد في هذا الشأن وكان شوبير وأحمد شاكر وعدد من أعضاء المجلس معي في لقاء اللاعبين والجهاز الفني أول أمس وتحدثنا معهم عن كل شيء.. ومن جهته أكد بشير التابعي براءة الجهاز الفني من ابتعاده عن المنتخب.. وقال: كل أفراد الجهاز حاولوا مساعدتي للاستمرار مع الفريق ،لكنني وجدت صعوبة في ذلك حتي لو تم حل المشاكل الخاصة بي لأنني لن أتمكن من الظهور بمستواي الطبيعي لعدم التركيز الكامل.. وقد جلس شوقي غريب معي أكثر من مرة وتحدثت معه عن صعوبة الاستمرار وحاول مساعدتي .. وتعرض المنتخب المصري لسلسلة من الاصابات وهو في مرحلة الاستعداد لكأس الامم الافريقية واصيب محمد بركات واسامة حسني بإصابات خفيفة قد أبعدتهم عن مباراة مصر والسنغال أمس الأول الخميس كما لا يزال محمد شوقي يخضع للعلاج من اصابة فضلا عن مواصلة حسني عبد ربه المحترف في ستراسبورج الفرنسي للعلاج بجانب غموض موقف قلب الدفاع عماد النحاس الذي يعالج من اصابته مع الاهلي في كأس العالم للاندية قبل اسبوعين.

وتستضيف مصر نهائيات كأس الامم الافريقية للمرة الرابعة في الفترة من 20 يناير الى 10 فبراير بمشاركة 16 منتخبا افريقيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى