النمسا تزيل ملصقات إباحية تصور ملكة انجلترا وبوش وشيراك

> فيينا «الأيام» رويترز :

>
اليزابيث الثانية
اليزابيث الثانية
قالت وكالة الانباء النمسوية (ايه.بي.ايه) إن رعاة ملصقات تصور ملكة بريطانيا اليزابيث الثانية وكأنها تمارس الجنس مع الرئيسين الامريكي والفرنسي قرروا إزالتها من شوارع فيينا لتهدئة الغضب الذي ثار قبل تولي النمسا رئاسة الاتحاد الاوروبي.

وتظهر الصور المعروضة على لوحات اعلانية الكترونية دوارة عارضتين عاريتين ترتديان قناعين لوجهي الرئيس جورج بوش والملكة ورجلا يرتدي قناعا لوجه الرئيس جاك شيراك وهم في وضع كما لو أنهم يمارسون الجنس.

وقالت الوكالة يوم امس الاول الخميس ان منظمي المشروع والفنانين الاسباني كارلوس ايريس والصربي تانجا اوستوييتش قرروا إزالة الصور بعد غضب عام أحرج الحكومة النمسوية.

جورج بوش
جورج بوش
وقال المشروع الفني "25 قطعة" الذي أعطى التفويض للملصقات ان هذه الملصقات جزء من سلسلة تسمى "يورو بارت" وعددها 150 صورة أبدعها فنانون من جميع الدول الاعضاء في الاتحاد الاوروبي وقصد بها أن "تعكس التطورات الاجتماعية والتاريخية والسياسية المختلفة في اوروبا".

ونقلت الوكالة عن الفنانين ايريس واوستوييتش اللذين أبدعا صورة امرأة تتمدد في سروال قصير وتزينها دوائر برموز نجوم الاتحاد الاوروبي قولهما انهما شعرا أن من الأفضل ألا تشد أعمالهما الانتباه عن كل الأعمال الأخرى.

جاك شيراك
جاك شيراك
وكان المستشار النمسوي فولفجانج شوسل قد ناشد الفنانيين سحب الصور بعد ان احتج زعماء المعارضة ووسائل الاعلام على انها تهين النساء وتضر بسمعة النمسا مع استعدادها لتولي رئاسة الاتحاد الاوروبي في الاول من يناير كانون الثاني.

ونقلت الوكالة عن بيان لمشروع "25 قطعو" قوله "نأسف لهذا الحدث الذي شوه تماما صورة المشروع بأكمله."

وتلقى مشروع "25 قطعة" مليون يورو (1.2 مليون دولار) تمويلا من الحكومة النمسوية لتلك الاعمال.

لكن المشروع الذي يضم 150 صورة معروضة على مئات اللوحات الاعلانية في أماكن بارزة في أنحاء العاصمة النمسوية فيينا به ثلاث صور فقط تتضمن ايحاءات جنسية,ومن المفترض ان تبقى سلسلة الملصقات معروضة حتى نهاية يناير.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى