اللاعب المتألق صالح الصانع نجم من نجوم كرة قدم زمان اللحجية

> «الأيام الرياضي» رياضة زمان:أنور عوض سعيد

> صالح علي الصانع اللاعب المتميز الذي أجاد اللعب في مركز قلب الدفاع، وخلال فترة وجيزة قضاها في الملاعب اكتسب خبرة فنية أهلته ليكون منافساً لعمالقة الكرة اللحجية الذين يجيدون اللعب في هذا المركز.

> زاول النجم صالح الصانع لعب كرة القدم في سن مبكر بالمدرسة المحسنية العبدلية، ولعب للأندية الرياضية اللحجية التالية: نادي الشرق من عام (1964م-1965م)، نادي الأهلي من عام (1966-1973م)، نادي الطليعة لمدة عام واحد فقط (1973م)، نادي الحسيني الرياضي اللحجي من عام (1974م-1976م)، نادي الشرارة من عام (1977م-1980م).

> كما شارك في اللعب مع منتخب محافظة لحج من عام (1971م-1978م) وكذا لعب للفريق الوطني لكرة القدم في عام 1974م في مشاركته في الصين، ولعب مع منتخب لحج في بطولة منتخبات المحافظات التي أقيمت في حضرموت في عام 1978م.

> أما في آخر مشواره الرياضي فقد لعب لفريق نادي الشرارة في ديسمبر 1980م ضد فريق نادي شمسان وسجل هدفين من ضربة جزاء على الحارس الشمساني العملاق، عادل إسماعيل.

> يدين الكابتن صالح علي الصانع بالفضل في بروزه بعد الله إلى الكابتن عبدالله محمد حنش وعبدالكريم مكي ومحمد عبده زيد.. وإلى الكباتن حسين ناجي الشلشول والأستاذ عبدالحميد عبدالمجيد.

> عاصر الكابتن صالح الصانع جيلاً من عمالقة الكرة اليمنية أمثال:

العبدي، الشلشول، محمد عبدالرزاق شوكرة، البويري، عزام خليفة، ناصر هادي، عبدالله باعامر، جميل سيف، عبدالله الهرر، عزيز عبدالرحمن وعوضين.

> تأثر لاعبنا الكبير كثيراً بأداء خالد غلام، علي الورقي، عزام خليفة، عبدالله عوض شاذي (بيليه لحج)، فضل عامر، ومحمد عبد الرزاق شوكرة.

> خصه الصحفي المخضرم عوض بامدهف باستضافته في مجلة الفنون عام 1973م في زاوية (لاعب أعجبني)،كما خصه الشاعر الكبير علي عوض مغلس بالذكر في قصيدته التي أشاد فيها بأداء فريق الاهلي اللحجي أمام فريق الهلال من الشيخ عثمان في ملعب الفقيد حامد الشيخ عام 1972م حيث قال:

(الصانع خطير ما أخطره ** يتقدم الخصم صدره).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى