محافظة أبين تحيي حفلا تأبينيا للفقيد محسن المرقشي بحضور حشد كبير من أصدقائه وزملائه

> أبين «الأيام» أحمد يسلم صالح:

> أحيت محافظة أبين صباح أمس الحفل التأبيني للفقيد المناضل والشخصية الدبلوماسية المعروفة محسن علي صالح المرقشي، وسط حشد كبير من الحضور الذين اكتظت بهم قاعة الثقافة من محبي الفقيد وأصدقائه وزملائه جاءوا من محافظات مختلفة.

وفي الحفل ألقى الأخ م. فريد أحمد مجور، محافظ أبين كلمة تناول فيها فترة زمالته للراحل السفير محسن المرقشي، منذ كانا معا في القوات المسلحة في عدن ووصفه بأنه كان مثالا للجندي الباسل والقوي التأثير والحريص على تنمية حب الوطن في نفوس زملائه.

وذكر الأخ المحافظ انه تزامل مع الفقيد مرة أخرى عندما زج بهما في أحد سجون عدن اثناء احداث عام 1978م، بسبب تصنيفهما على مجموعة الرئيس سالمين، وهي تهمة ـ كما قال الأخ المحافظ ـ «نعتبرها اليوم وساما على صدورنا».

واضاف «عندما عينت محافظا لأبين كنت حريصا على الالتقاء بكوادر أبين المؤهلة والمناضلة التي تضع مصلحة الوطن قبل مصلحتها الشخصية، وكان الفقيد واحدا من هؤلاء الكوادر».

كما ألقيت في الحفل كلمة عن أسرة الفقيد ألقاها الأخ نصر محسن، استعرض فيها السيرة النضالية والعملية لوالده، وكلمة عن حزب رابطة أبناء اليمن ألقاها الأخ محمد عمر صالح، بالإضافة الى قصائد شعرية ألقاها عدد من الشعراء رثوا من خلالها الفقيد.

عقب ذلك قام الأخ المحافظ مجور بتقديم درع المحافظة لنجل الفقيد محسن علي صالح، تعبيرا عن الاعتزاز والتقدير لمكانته واسهاماته التي قدمها للمحافظة حيث شغل في فترة من حياته منصب السكرتير للمكتب التنفيذي للمحافظة (نائب محافظ).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى