أهمية المشروع تنطلق من رؤية القيادة الاستراتيجية للمكلا للعام 2020

> المكلا «الأيام» صلاح العماري:

>
من اجتماع اللجنة الفنية برئاسة محافظ حضرموت عبدالقادر علي هلال أمس
من اجتماع اللجنة الفنية برئاسة محافظ حضرموت عبدالقادر علي هلال أمس
عقدت اللجنة الفنية بمحافظة حضرموت اجتماعا أمس بالمكلا برئاسة الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت بحضور الأخ عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة والفريق الفني التابع لشركة مجموعة باجري العالمية المحدودة.

وناقش الاجتماع جميع الجوانب المتعلقة بمشروع مدينة المكلا الجديدة في منطقة الروينات شرق المكلا، الذي ستنفذه شركة مجموعة باجري العالمية ويهدف الى توفير الخدمات الكاملة من ماء وكهرباء وهاتف وصرف صحي وطرقات للمدينة الجديدة التي ستقام على مساحة 1200 هكتار.

وفي اللقاء أكد الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت أن هذا اللقاء الذي يعد الثاني يهدف الى الدفع بهذا المشروع الاستراتيجي المهم لمدينة المكلا السكنية السياحية الجديدة ويحظى بدعم ورعاية كبيرة من فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح.

وقال إن رؤية القيادة لهذا المشروع تنطلق من أهميته وأهمية مدينة المكلا بوصفها تحتضن أكبر المشاريع الاقتصادية للوطن وتنطلق أهميته ايضا من نظرة الدولة الاستراتيجية للمكلا لعام 2020م، التي ترى بأن الموقع الاستراتيجي سيكون باتجاه المطار شرق المكلا، إذ تتوفر في ذلك الموقع كل المواصفات الطبيعية والجغرافية لقيام مدينة المستقبل.

كما أكد المحافظ على ضرورة وضع رؤية استراتيجية بعيدة وبعد نظر لاستغلال هذا الموقع الاستغلال الأمثل واستيعاب كل أسس التطور والاستفادة من تجارب الدول المجاورة مع الاحتفاظ بالطابع الخاص لبلادنا.

وأضاف: «إن مشروع تخديم مدينة المكلا الجديدة في الروينات يعد أول تجربة على مستوى اليمن ستفتح آفاقا جديدة للاستثمار في بلادنا وستعكس ايجابية مشاركة رأس المال الخاص في الدفع بالحراك التنموي في البلاد، ونسعى لقيام مدينة نموذجية حضارية متكاملة».

وعبر المحافظ عن الاعتزاز بالكادر المحلي ووجه بإنشاء وحدة تنفيذية للمشروع برئاسة الأخ عمير مبارك عمير، وكيل المحافظة.

مؤكدا على أهمية الحفاظ على ممتلكات وأراضي المواطنين في ذلك الموقع ومنع قيام أي مشروع عشوائي.

من جانبه شبه الأخ عمير مبارك عمير، أهمية المشروع بالرسم على لوحة بيضاء جميلة، وقال: «نحن حريصون على نجاح المشروع».

وفي تصريح لـ«الأيام» عبر الأخ الشيخ علي عامر باجري، رئيس شركة مجموعة باجري العالمية المحدودة المنفذة للمشروع، عبر عن تقديره للتفاعل الكبير الذي أبداه الأخ عبدالقادر علي هلال، محافظ حضرموت مع المشروع واهتمامه الملحوظ بالدفع به نحو التنفيذ، مبديا ارتياحه لتعاون الأخ المحافظ والجهات المعنية في المحافظة في هذا الجانب.

وقال إن ذلك ينطلق من حرص فخامة رئيس الجمهورية الأخ علي عبدالله صالح، في الدفع بالاستثمار وجذب رؤوس الأموال والمستثمرين للاستثمار في اليمن.

وأكد رئيس الشركة أن الشركة ستبدأ جديا في اعداد وثيقة المشروع والبدء عقب ذلك في التنفيذ، مشيرا الى أهمية المشروع الحيوي في تقديم مدينة نموذجية متكاملة.

وقال لـ«الأيام» الأخ م. أنور أحمد السقاف، مدير المشروع إن أهمية المشروع تكمن في أنه يمثل نواة مدينة المكلا الكبرى.

وأضاف: «إن الشركة ستقوم بإعداد مخطط جديد للمدينة بطرق حديثة بما فيها مراعاة الأثر البيئي للمنطقة وإعداد دراسات للبنى التحتية للمشروع مثل الطرق والمياه والصرف الصحي والكهرباء والاتصالات والري وغيرها».

وأكد الأخ م. أنور السقاف أن العمل بالمشروع سيبدأ يوم 16 يناير الجاري بإنشاء المكتب وإعداد وثيقة المشروع ليتم مناقشتها والتصديق عليها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى