منح قطع أراض للمستثمرين في عدن بنظام التأجير لمدة 99 عاما.. الرئيس يوجه بسرعة إفراغ معسكري بدر وطارق

> عدن «الأيام» خاص:

> علمت «الأيام» أن فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية قد أصدر توجيهاته بسرعة إفراغ معسكر بدر بالعاصمة الاقتصادية والتجارية عدن وتسليم مساحة الأرض به للمنطقة الحرة بعدن لإقامة قرية الشحن الجوي عليها.

كما وجه فخامته بإفراغ معسكر طارق والورشة المركزية في منطقة خورمكسر والحفاظ على مساحة الأرض الواسعة الخاصة بهما لاستخدام مساحات منها لبناء مشروع المستشفى الجمهوري الحديث الذي سيتم تشييده قريباً في مدينة عدن في إطار الحرص على تقديم المزيد من الخدمات الصحية للمواطنين في عدن.. كما سيتم تخصيص مساحات واسعة من الأرض لإقامة عدد من الحدائق والمتنزهات والمتنفسات الترفيهية لسكان مدينة عدن في إطار ما تشهده المدينة من عمليات التحسين والتطوير المستمرة وإظهارها بالمظهر الجمالي الرائع اللائق بها كعاصمة اقتصادية وتجارية للجمهورية اليمنية.

كما علمت «الأيام» بأن فخامة الأخ رئيس الجمهورية وفي إطار الاهتمام بجذب الاستثمارات وتقديم التسهيلات للمستثمرين وجه بمنح عدد من المستثمرين قطع أراض في مدينة عدن بنظام التأجير لمدة 99 عاماً (الليز) وتقديم كل التسهيلات اللازمة للمستثمرين لإقامة مشاريع استثمارية مختلفة سواء في المجالات السياحية أو السكنية أو التجارية والصناعية وغيرها.

وكان فخامة الأخ رئيس الجمهورية قد أصدر توجيهاته بدمج مصلحة أراضي وعقارات الدولة ومصلحة المساحة والسجل العقاري وقطاع التخطيط الحضري بوزارة الأشغال العامة والطرق في هيئة واحدة مستقلة تسمى (هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط الحضري)، وبما يكفل تبسيط الاجراءات أمام المستثمرين لإنجاز معاملاتهم والحصول على تراخيص الأراضي الممنوحة لهم لإقامة مشاريعهم الاستثمارية بسهولة ويسر.

وفي الإطار نفسه أقر مجلس الوزراء دمج هيئة الاستثمار وهيئة المناطق الحرة في إطار هيئة واحدة في إطار التوجه لايجاد نظام الشباك الواحد أمام المستثمرين للحصول على تراخيص مشاريعهم المختلفة بسهولة ودون أي تعقيدات إدارية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى