مروحية تنقل الوزير الالماني المخطوف وعائلته الى عدن للاحتفال بالعام الميلادي الجديد

> عدن «الأيام» خاص:

> عملت «الأيام» أن الوزير الألماني السابق السيد يورجن شروبوج وعقيلته وأولاده الثلاثة قد وصلوا إلى عدن أمس السبت على متن طائرة مروحية قادمين من محافظة شبوة، بعد أن أطلقت سراحهم إحدى القبائل التي اختطفتهم يوم الأربعاء الماضي واقتادتهم إلى منطقة رفض بمديرية الصعيد.

وأفادت «الأيام» مصادر مطلعة أن فخامة الرئيس علي عبدالله صالح، رئيس الجمهورية سيلتقي السيد شروبوج وأسرته في وقت لاحق اليوم في إطار زيارتهم لمدينة عدن التي فضلوا الانتقال إليها فور إطلاق سراحهم والاحتفال بليلة رأس السنة الميلادية وبداية العام الجديد 2006م.

وفي برلين أكدت وزارة الخارجية الالمانية نبأ اطلاق سراح شروبوج وعائلته بعد ايام شابها التوتر وتكهنات وسائل الاعلام حول موعد الافراج عنهم.

وقال وزير الخارجية فرانك فالتر شتاينماير في مؤتمر صحفي ببرلين بعد ساعات من محاولته تبديد تكهنات بانه سيتم الافراج عنهم قبل العام الجديد "يورجن شروبوج وزوجته وابناؤه الثلاثة في ايد آمنة."

واضاف "أمكنني التحدث معه لفترة قصيرة عبر الهاتف. انه يشعر بارتياح واضح لانه اصبح حرا وآمنا. وحسب الانطباعات الاولية فانه وعائلته اجتازوا هذه المحنة دون اي اضرار جسدية او نفسية."

وقال المسؤول الذي كان قريبا من المفاوضات ان اجهزة الامن بالتعاون مع رجال القوات المسلحة تمكنت بعد حصار لمنطقة الاحتجاز دام يومين من ضبط الخاطفين وعددهم اربعة وسيتم استكمال اجراءات التحقيق معهم واحالتهم الى القضاء. لكنه اشار الى ان السلطات ستنظر في القضايا التي طرحتها القبيلة.

وكان قد قال في وقت سابق ان السلطات وعدت رجال القبائل بحل المشكلات المتعلقة بمطالبهم.

وقال مسؤولون يمنيون ان افرادا من قبيلة العبد الله هم الذين خطفوا العائلة الالمانية.

وقال شتاينماير ايضا "انهم في رعاية مسؤولين بالحكومة اليمنية وفي طريقهم بطائرة هليكوبتر الى عدن. ولكن كل هذا لا يمكن ان يخفي حقيقة ان الايام الماضية كانت تمثل عبئا كبيرا رغم انهم لاقوا معاملة طيبة على ما يبدو. من الواضح اننا جميعا كنا نشعر بالقلق."

وتابع "نتقدم بخالص الشكر للحكومة اليمنية التي اسفرت جهودها عن التوصل الى حل جيد وضع نهاية طيبة لهذه (الواقعة). واود ان اوجه شكر خاص للرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي لعبت جهوده الحريصة المتفانية دورا حاسما."

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى