وفاة سبعة أشخاص في انهيار جليدي في سلوفاكيا

> هامبورج «الأيام» د.ب.أ :

>
احد ضحايا الانهيار الجليدي في سلوفاكيا
احد ضحايا الانهيار الجليدي في سلوفاكيا
أدى انهيار جليدي على الجانب السلوفاكي من سلسلة جبال تاترا الشاهقة أمس السبت إلى مقتل سبعة أشخاص في أسوأ حادث على مدار أسبوع تقريبا من تساق الثلوج بصورة كثيفة في أوروبا.

والقتلى هم امرأة /29 عاما/ وستة رجال تتراوح أعمارهم بين 22 و 36 عاما حيث تجاهل سائحون من جمهورية التشيك تحذيرات وذهبوا للتزلج في منطقة روهاسي. ونجا ثامن من الموت بحفر طريق له وسط الجليد المنهار.

واستمرت الثلوج في إعاقة حركة المرور والسفر غربي القارة الاوروبية وناشدت الشرطة قائدي السيارات البقاء في منازلهم لكن خبراء الطقس توقعوا ذوبانا للثلوج مع مستهل العام الجديد.

وعملت موجة من تساقط الثلوج على شل حركة السكك الحديدية الهولندية وتسببت في تأخيرات كبيرة في مطار شيبول في أمستردام خلال الليل,وعندما ارتفعت درجات الحرارة تحول تساقط الثلوج إلى هطول للامطار,وشكل سقوط الامطار على أرض متجمدة طبقات من الجليد غير المستقر بدرجة أكبر.

وفي ألمانيا استمرت الثلوج التي غطت البلاد خلال الايام الخمسة الماضية في السقوط بصورة طفيفة لكن الطرق الاساسية الرئيسية وخطوط السكك الحديدية الرئيسية ظلت مفتوحة.

وحذرت الشرطة المسافرين في العام الجديد من قيادة السيارات وقالت إن الثلوج يمكن أن تجعل الطرق خطرة.

وعرضت درجات الحرارة التي كنت تحت الصفر على مدار الاسبوع الاشخاص الكثير من المشردين للخطر أو دفعتهم للجوء إلى أماكن مغلقة أخرى أكثر خطورة حيث توفى رجلان/ 41 و 22 عاما/ خنقا بفعل دخان كثيف ناجم عن حريق صباح امس السبت في منطقة إسكان مجاني في بيترفيلد شرقي ألمانيا. ولم ترد تفاصيل عن أسباب وقوع الحريق.

وفي المناطق الجنوبية والوسطى من بولندا عملت العواصف الثلجية العنيفة خلال الليل على إبطاء حركة المرور كما عرقلت الثلوج الحركة في طريق عام يربط بين وارسو ومدينة جدانسك الساحلية,ولا يتوقع أن ترتفع درجات الحرارة في بولندا فوق الصفر حتى العام الجديد اليوم الاحد.

كما تأثر الايطاليون هذا الاسبوع بالطقس البارد غير المعتاد الذي ضرب شمال البلاد.

كما أدى هذا الطقس البارد إلى إغلاق العديد من الطرق شمالي فرنسا أمس الاول الجمعة نظرا لان كاسحات الجليد لم تستطع التعامل مع كميات الجليد المتراكمة أمامها. كما أعلن عن حدوث تصادمات كبيرة في حركة المرور على الطرق التي غطاها الجليد في المجر وسلوفاكيا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى