ردا على اجراءات محلي شبوة بشأن التوظيفات المركزية.. وزير المالية :لا مجال للاجتهادات وعليكم تنفيذ واعتماد ما صدرعن الخدمة المدنية

> عتق «الأيام» محمدعبدالعليم :

> اعترضت وزارة المالية على الاجراءات التي اتخذتها السلطة المحلية بمحافظة شبوة بإيقاف اعتماد وتنفيذ الفتوى الصادرة عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات بشأن من تم اختيارهم مركزيا لشغل الوظائف المعتمدة لمكاتب المالية والوحدات الحسابية بالمحافظة والمديريات.

اعتراض المالية على اجراءات وقرارات السلطة المحلية بشبوة، تضمنته مذكرة مؤرخة في 28/12 موجهة من نائب رئيس الوزراء وزير المالية الى محافظ شبوة ، وقال فيها :«نؤكد على ان لا مجال لأي اجتهادات وعليكم التنفيذ واعتماد ما صدر عن وزارة الخدمة المدنية والتأمينات ، وتتحملون كامل المسؤولية الناتجة عن عدم افتتاح مكاتب المالية والوحدات الحسابية بالمديريات» .

اعتراض المالية يعتبر أول رد فعل يصدر عنها في أعقاب قرار اتخذته الهيئة الادارية لمحلي شبوة بوقف الترشيحات المركزية لشغل 142 وظيفة لمكتب المالية والوحدات الحسابية بالمحافظة والمديريات وكذا قرار المجلس المحلي للمحافظة بسحب الثقة من مديري الخدمة والمالية بالمحافظة لعدم اصدارهما فتوى بترشيح 145 شخصا من أبناء المحافظة بتلك الوظائف خاصة وأنهم تلقوا دورة بالمجال المحاسبي وباشروا العمل في الميدان قبل عام كامل .

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى