بلير: سنة 2006 ستكون سنة القرارات الحاسمة

> لندن «الأيام» ا.ف.ب :

>
توني بلير
توني بلير
نبه رئيس الوزراء البريطاني توني بلير الى انه سيكون من الضروري اتخاذ قرارات حاسمة عام 2006 للمحافظة على مصالح البلاد في مواجهة التحديات الجديدة وذلك في رسالته بمناسبة العام الجديد التي اذيعت امس السبت.

وقال بلير "لن ندع شيئا يوهن عزيمتنا على التصدي للمخاطر التي نواجهها هنا كما تجلى ذلك بصورة ماساوية في السابع من تموز/يوليو (يوم اعتداءات لندن التي اوقعت 56 قتيلا) وفي الخارج".

واضاف رئيس الوزراء ان "سنة 2006 ستكون السنة التي ينبغي فيها اتخاذ اجراءات حاسمة اذا اردنا المحافظة على المدى البعيد على الازدهار وعلى الخدمات العامة" مشيرا بصفة خاصة الى الاصلاحات في مجال الصحة والتعليم والتقاعد ومحاربة السلوكيات غير الحضارية.

كما وعد بلير بان تواصل بلاده "محاربة الارهاب وبعث الامل والديموقراطية في افغانستان والعراق".

وقال في هذه الرسالة التي نشرتها رئاسة الوزراء "نريد تحالفات قوية مع القوة العظمى الوحيدة في العالم، اميركا، ومع اكبر سوق اقتصادية، اوروبا".

ووعد ب"العمل على تبقى بريطانيا عام 2006 واحدة من انجح الدول في العالم مع اقتصاد قوي وخدمات عامة جيدة" مشددا على انه "في عصر المتغيرات السريعة لن تلبث ان تظهر باستمرار تحديات جديدة وتهديدات جديدة".

وقال ان "التحديات التي نواجهها تؤثر على جميع الامم الكبرى المتطورة في العالم,الا ان قدرتنا على مواجهتها تاكدت وسنة 2006 ستؤكدها من جديد".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى