العالم الكوري المخزي أجبر مساعداته على التبرع ببويضاتهن

> سول «الأيام» رويترز :

> يقولون المصائب لا تأتي فرادى وهذا ما حدث مع العالم الكوري الجنوبي هوانج وو سوك الذي اتهم باختلاق نتائج أبحاث بشأن خلايا المنشأ فقد قالت محطة تلفزيونية انه أجبر زميلاته صغيرات السن في فريق العمل على التبرع ببويضاتهن لابحاثه.

وقال متحدث عن جامعة سول الوطنية امس الاربعاء ان لجنتها التي تحقق مع العالم بتهمة اختلاق الابحاث لن تعلق على هذه المزاعم الى ان تنشر تقريرها النهائي في الاسبوع القادم.

وكان هوانج الذي أعلن في بحث اعتبر كشفا تاريخيا في عام 2005 انه نجح في تحقيق اختراق في مجال ابحاث الاستنساخ قد تعرض لضربة قاصمة الاسبوع الماضي عندما قالت اللجنة انه لم يتم اثبات صحة اي من أجزاء البحث الذي نشر في دورية (ساينس) العلمية.

وقالت عضو في فريقه لتلفزيون ام.بي.سي. تي.في ان باحثات شابات أوضحن انهن شعرن بالاضطرار للخضوع لاجراءات مؤلمة لانتزاع بويضات منهن والمساهمة في ابحاث هوانج خشية استبعادهن من الحصول على درجات اكاديمية.

وقالت احدى الباحثات عن زميلة في الفريق "قالت انها أخبرت العالم هوانج انها لن تمر بهذا الاجراء وان العالم هوانج بدا عليه الضيق وقال لها (لم لا..)"

واضافت "شعرت (هي) بالقلق وبسبب القلق قررت (الزميلة) التبرع ببويضاتها."

وتابعت الزميلة قائلة ان المتبرعة عادت الى مختبر هوانج واجرت عملية الاستنساخ على البويضات التي تبرعت بها. واضافت المتبرعة في رسالة الكترونية تلقتها المحطة "أتمنى ان استطيع ان اسامح نفسي على عدم قدرتي على التصدي للعالم."

ودخل هوانج في عزلة منذ ان تقدم باستقالته من جامعة سول الوطنية يوم 23 من ديسمبر,ولم يعلق على احدث تقرير.

وقالت لجنة التحقيق التي شكلتها الجامعة في تقرير مؤقت يوم الجمعة الماضية انه لا توجد بيانات تؤكد ان هوانج وفريقه استطاعوا انتاج خلايا منشأ جنينية.

وأشاد كثيرون بما اعلنه العالم في بادئ الامر لانه قد يؤدي يوما ما الى التوصل الى وسائل لعلاج امراض واصابات كثيرة خطيرة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى