رجال الشرطة ومكافحة الشغب يتدخلون بعد تجمهر للباعة المتجولين بصيرة

> عدن «الأيام» خاص:

>
رجال شرطة كريتر ومكافحة الشغب يفرقون تجمهر الباعة المتجولين
رجال شرطة كريتر ومكافحة الشغب يفرقون تجمهر الباعة المتجولين
استعانت قيادة مديرية صيرة محافظة عدن صباح أمس بقوة من شرطة كريتر ومكافحة الشغب بعد تجمهر الباعة المتجولين وأصحاب البسطات أمام ديوان المديرية ورفضهم نقل مزاولة نشاطهم من شوارع وأرصفة المديرية الى سوق السيلة الشعبي الذي خصص لهم وتم تجهيزه مؤخرا بخدمات الكهرباء ومرافق الصرف الصحي.

وكان أصحاب المحلات التجارية في العديد من الأسواق قد شكوا مرارا وتكرارا وجود هؤلاء الباعة الذين صاروا يشكلون محلات وأسواقا (سوبر ماركت) أمام محلاتهم التي يدفعون من اجلها للدولة ضرائب وواجبات ورسوما للنظافة وللغرفة التجارية وخلافه، فيما هؤلاء لا يدفعون فلسا واحدا بل يترتب على وجودهم مخلفات لا حدود لها بينما هذه الظاهرة لا تجد مكانا لها في صنعاء التي وقفت امامها بصورة جادة.

وبهذا الصدد أفاد «الأيام» د. غازي محفوظ، مدير عام مديرية خورمكسر والقاعم بأعمال مدير عام مديرية صيرة، أن «قيادة مديرية صيرة نفذت بالتعاون مع مكتب الاشغال في المديرية حملة واسعة وجادة لنقل الباعة المتجولين وأصحاب البسطات، الذين يفترشون الشوارع وأرصفة الطرق ويشكلون اعاقة لحركة المرور وسببا في تجمع المخلفات والاضرار بنظافة المدينة ومنظرها الحضاري وضررا بأصحاب المحلات التجارية التي أغلقوا مداخلها بالافتراش أمامها، الى سوق السيلة الشعبي بعد أن تم ادخال خدمة الكهرباء اليه وانشاء المرافق الصحية، إلا أن الباعة قاموا بالتجمهر أمام ديوان المديرية وافتعال الفوضى مما دفعنا للاستعانة برجال الأمن من شرطة كريتر ومكافحة الشغب وتم الزام الباعة بالانتقال الى سوق السيلة الشعبي والحملة ستتواصل». وأكد د. غازي محفوظ حرص المجلس المحلي لمديرية صيرة على عدم الاضرار بمصدر عيش الباعة المتجولين، وقيامه بتوفير ما يحتاجون اليه لمزاولة نشاطهم في سوق السيلة، وتأكيده على الرفض التام لبقائهم مفترشين شوارع وأسواق المدينة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى